فيديو الموقع

ندوة موقع “الموقع” للجاليات والكيانات المصرية في الخارج

نظم موقع “الموقع”، ندوة «الكيانات المصرية في الخارج ومدى تأثيرها». وقال باسم سلامة، رئيس منظمة المصريين ورجال الأعمال في روما، إن المصريين في الخارج كانوا دوما عند حسن ظن بلدهم بهم وأنهم يسارعون دوما إلى المشاركة والمساهمة من قبل حتى أن تطلب منهم.

وأشاد رئيس منظمة المصريين ورجال الأعمال في روما بجهود الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتواصل مع الكيانات والجاليات المصرية في كل دول العالم، للمزيد من التنسيق والتفاعل والاطلاع على أحدث ما يدور في مصر، وهو اتجاه جديد في التعاون.

وأضاف سلامة في كلمته أمام ندوة موقع “الموقع” أن رؤساء ومسئولي الجاليات تقع على عاتقهم مهمة تأهيل الأجيال الجديدة من المهاجرين بما يكرس حب الوطن الذي يولد مع أي مصر بالفطرة.

ووجه سلامة الشكر للرئيس السيسي والقيادات المسئولة والتي تعمل ليل نهار من أجل تغيير واقع المصريين الذي عاشوا فيه طويلا وكان قاسيا قبل أن يصل الرئيس السيسي للحكم وتنقلب الأحوال رأسا على عقب للأفضل وفي ظل جمهورية جديدة.

شارك في الندوة كل من باسم سلامة، رئيس رابطة رجال الأعمال في روما بإيطاليا، وعلاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في برلين (ألمانيا)، جاكلين سعد سكرتير مساعد الهيئة القبطية الأمريكية.

ومارجريت عازر المحامية والبرلمانية السابقة، والمهندس إسماعيل أحمد، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، ومينا زاهر خبير الاستشارات القانونية بالإمارات العربية المتحدة.

وخلال الندوة التي أدارها الإعلامي المتميز شريف بركات، تحدث الضيوف عن قوة الكيانات المصرية في الخارج وحاجتها لمزيد من الاتحاد والتنسيق فيما بينها للتحول إلى لوبي مصري قوي وقادر على التأثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى