مدارس وجامعات

ندوة توعوية بمخاطر الإدمان بكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي

كتب- خالد الشربينى

في اطار الندوات التوعوية التي تنظمها جامعة جنوب الوادى تحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بكلية الآداب ندوة توعوية عن مخاطر الادمان وذلك فى اطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادى وصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى .

حيث تحدث الدكتور اشرف حكيم وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن دور صندوق مكافحة الادمان والتعاطى في توعية طلاب الجامعة عن مخاطر الادمان والتعاطى واوصي بضرورة الاستفادة من مثل هذه الندوات التوعوية ونقل التوعية للمجتمع الخارجي للحد من اخطار الادمان ومكافحة التعاطى .

وخلال الندوة تناولت مروة عبد الراضي مدير بيت التطوع داخل الجامعة والتابع لصندوق علاج ومكافحة الادمان الشرح بالخدمات المتنوعة لبيت التطوع بمقر الجامعة بقنا ودور المتطوعين من الطلاب في التوعية بالآثار السلبية المدمرة للإدمان، وخدمات الخط الساخن، وخدمات مركز العزيمة لعلاج الادمان .

كما تناولت الندوة التعريف بقانون الكشف المبكر عن المخدرات وتعرض الموظف الذي يثبت تعاطيه للمخدرات للفصل من العمل والتوعية بأضرار المواد المخدرة والتعاطي وكيفية علاج الحالات المصابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى