سياسة وبرلمان

ناشط ساسي مُعلقاً على رحيل أحمد الطنطاوي: «مشاريع المعارضة من الخارج لم تخلق زعامات حقيقية»

كتبت- روان لاشين:

علَّق الناشط السياسي، مصطفى شوقي، على مغادرة السياسي المصري وعضو مجلس النواب المصري السابق أحمد طنطاوي لأرض مصر، قائلًا: «أحمد الطنطاوي خرج من البلد مقموص أكثر منه مطارد، خطوة في طريق بناء مشروعه السياسي الشخصي».

وأضاف شوقي، خلال منشور له على صفحته الشخصية بـ «فيس بوك»: «الحقيقة الوحيدة اللي لازم يعرفها كويس أن كل مشاريع المعارضة الشخصية من الخارج لم تخلق ‏قيادات طبيعية (زعامات) قادرة على تغيير واقعها السياسي إلى الأفضل، وإنما في الغالب قيادات حنجورية منفصلة عن واقعها وناسها».

وتابع شوقي: «أنا بقول ده من باب المحبة مش الكراهية، طنطاوي وهو بيناضل وبيدفع التكلفة من قلب أزمات واقعة المحلي كان عنده جمهور حقيقي من دم ولحم، أول ما خرج بها أكثر حرية في التعبير عن مواقفه، لكن طبيعة جمهوره اختلفت بالضرورة، وتحولت إلى جمهور Virtual خادع، وده بيجعل رجوعه مقترن بتغير مهم في السياق السياسي لن يكون هو أحد صناعه بالضرورة».

جدير بالذكر أن البرلماني المصري السابق أحمد الطنطاوي، أعلن منذ فترة، عبر صفحته الرسمية بـ «فيس بوك»، عن مغادرته البلاد ووجوده في العاصمة اللبنانية بيروت، ولم يحدد مدة بقائه في بيروت، إلا أنه أكد أنه لن يخرج منها «إلا قريبًا عائدًا إلى مصر التي تسكنني، ولا يملك كائنًا من كان أن يحرمني من أن أسكنها، ولن يمنعني من ذلك أي شيء»، بحسب كلامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى