اقتصاد

ناتالي خالد: القوانين في مصر شهدت العديد من الإصلاحات فيما يخص الحيادية التنافسية

كتبت- دعاء رسلان

قالت ناتالي خالد، مسؤولة الشؤون الاقتصادية ومنسقة مشروع تعزيز المنافسة وحماية المستهلك في المنطقة العربية، إن تشريعات المنافسة ما زال لديها الكثير من العمل للوصول للممارسات العلمية.

وأضافت أن المنطقة العربية ما زالت تعاني من الإعفاءات والاستثناءات فيما يخص الحيادية التنافسية، موضحة أنه بالنسبة للقوانين في مصر هناك العديد ممن الإصلاحات التي تعزز الحياد التنافسي والأمور التي تجعل المنافسة سواء الشركات المحلية أو الأجنبية، التي تعمل بشكل جيد.

وأوضحت ناتالي خالد أن القانون المصري الخاص بالمنافسة، شهد تطور خلل الفترة من 2020- 2022، مؤكدة أن النتائج ارتفعت بناء على العديد من المعايير.

انطلقت فعاليات جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تحت عنوان مؤتمر «تعزيز الحياد التنافسي: التجربة المصرية والدولية» لاستعراض الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والمنُعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة القطاعية وممثلي الجهات الإدارية بالدولة ورؤساء اللجان الاقتصادية بالبرلمان وممثلي مجتمع الأعمال، وعدد من سفراء بعض الدول والخبراء من مختلف المؤسسات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى