سياسة وبرلمان

مهزلة «المهندسين»عودة الخطر ..نائب سابق: حزين من مستوي الغباء السياسي و«البرعي»: ماحدث في النقابة مؤشر خطر على البلد

كتب- أحمد عبد العليم

حالة من الجدل الشديد، سيطرت على موقع التدوينات القصيرة”تويتر”، بعد رصد هجوم عدد كبير من “البلطجية” على الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، يوم أمس الثلاثاء، بعد انتهاء عملية التصويت، حيث أتلفوا صناديق الاقتراع.

استقبل مؤيدو طارق النبراوي نقيب المهندسين، إعلان النتيجة رسميًا بتجديد الثقة، بالاحتفال برفض سحب الثقة منه، والهتاف باسمه، حاملين النقيب العام على أكتافهم.

وفور إعلان نتيجة فوز طارق النبراوي نقيب المهندسين أطلقت بعض المهندسات الزغاريد، وهتف الحضور مرددين: “النقابة حرة حرة.. إيد الحزب بره بره”.. النبراوي أهو النبراوي أهو”.

علق نقيب المهندسين طارق النبراوي على حالة الفوضى التي سادت قاعة فرز الأصوات وعدم إعلان نتيجة التصويت فى الجمعية العمومية غير العادية للنقابة عقدت أمس، لسحب الثقة منه، قائلا:” «اليوم مأساوي في تاريخ نقابة المهندسين ومصر كلها».

وأضاف النبراوي في تصريحات صحفية على هامش الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين، أن اللجنة المشرفة على إدارة الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين، فرزت الأصوات بعد انتهاء عملية التصويت، لكنها لم تعلن النتائج.

وعلّق المحامي نجاد البرعي: “لست مهندساً ولكني حزين ويائس مما حدث في نقابة المهندسين الذي يعد مؤشرا خطيرا في بلد تسعى إلى محاولة لم الشمل، قائلا إنه لابد من إجراء تحقيقا علنياً فينا حدث وعقابا رادعا لمن فعلها أيا كان وكان موقعه، لافتا أن اعتبار الموضوع عاديا ومروره مرور الكرام سيكون مؤشرا خطرا”.

وعلقت جميلة إسماعيل قائلة: “30 شارع رمسيس.. حيث نقابة المهندسين المصرية المستقلة، تحية كبري للمهندسين المصريين في كل مكان واحتشادهم اليوم للحفاظ علي استقلال نقابتهم”.

وكتب النائب السابق جون طلعت على تويتر: “بعد ما اتفرجت علي أغلب فيديوهات نقابة المهندسين أنا حزين فعلا من مستوي الغباء السياسي اللي وصلنا ليه”.

وشارك الأديب إبراهيم عبد المجيد: “تفاصيل الاعتداء على أعضاء الحركة الوطنية في النادي السويسري بمصر، اللي حصل النهاردة في نقابة المهندسين فكرني بس باللي حصل من 5 سنين. مش جديد للأسف”.

ووصف الصحفي محمد الجارحي ما جرى بالقول: “مشهد البلطجية في نقابة المهندسين، عار وفضيحة ويسيء إلى سمعة مصر، ولا بد أن يحاسب المتسبب فيه إحنا مش في غابة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى