أخبار

منهن كفيفة طردها أبناؤها في الشارع..« التضامن » توجه فريق « بلا مأوي » بإنقاذ سيدات وفتيات وإيداعهن بدور رعاية

كتبت- منار إبراهيم

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوي بإنقاذ سيدات وفتيات بلامأوي.

وعلي الفور تحرك الفريق لمكان الحالة وقام الفريق بدراسة الحالة حيث تبين أن السيدة ع.ع، تبلغ من العمر ٩٠عاما كفيفة، وتم طردها من المنزل ورفض الأبناء رعايتها وبعد عدة محاولات مع الأهل والتواصل مع شقيقة الحالة تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم إيداعها بدار النور والأمل للكفيفات.

كما قام الفريق بانقاذ السيدة س.م ٦٤عاما، والتي تم طردها بالشارع من قبل أبنائها، وتم التواصل مع أبنائها ولكنهم رفضوا اي تدخل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم ايداعها بدار الامل للكفيفات.

وقام الفريق بانقاذ الفتاة أ. ف، ١٥عاما، مقيدة بالصف الثالث الاعدادي هي يتيمة الأبوين وتعيش مع خالتها غير الشقيقة وتتعرض للضرب بصفة مستمرة ودائمة، لذلك هربت من المنزل.

تم التوجه إلي مستشفي رأس التين العام وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية وتم الكشف عليها للتأكد من عدم وجود اشتباه كورونا وتم إيداعها بجمعية قرية الأمل.

كما قام الفريق بانقاذ الطفلة ه.م، ١٠سنوات، والتي تعرضت للعنف الشديد من زوج الأم وإرسالها للجدة التي قامت بطردها للشارع وذلك لعدم تحمل أعبائها وتم اتخاذ القرارات القانونية وعمل تقرير طبي وتم إيداعها بدار فتيات العجوزة.

ونجح فريق أطفال وكبار بلامأوي في دمج أسري للفتاة ي.أ، تم إيداعها بدار فتيات العجوزة في منتصف ديسمبر وقام الفريق بعمل أوراق ثبوتية لها وقام فريق المؤسسة بعمل جلسات توعوية وتم التواصل مع الأب وتعهد برعايتها وعدم استغلالها في الشارع.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الاطفال والكبار بلامأوي في ١٤ محافظة وذلك من خلال ١٧وحدة متنقلة تجوب الشوارع بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى