خارجي

ملك البحرين يستقبل الامين العام لبدء الاستعداد لعقد القمة العربية المقبلة

كتبت – منال عبدالفتاح

استقبل ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له، حيث حضر المقابلة الشيخ سلمان بن حمد الخليفة ولي عهد البحرين، وعبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين وعدد من كبار المسئولين بالمملكة.

وفي تصرحيات صحفية أدلى بها أبو الغيط عقب اللقاء، أكد أن “المقابلة تطلق إشارة البدء لعملية الإعداد المشتركة بين الأمانة العامة ومملكة البحرين للقمة العربية العادية المقبلة والتي تقرر أن تعقد بالبحرين في ١٦ مايو المقبل”.

وقال أبو الغيط ” تشرفت وسعدت بمقابلة الملك وبالذات الاطلاع علي توجهات جلالته فيما يتعلق باستضافة البحرين للقمة العربية لاول مرة في تاريخها..”.

وأضاف الأمين العام “أثق تماما في قدرة البحرين على استضافة قمة ناجحة من كل الوجوه، وقد تم الاتفاق علي تكثيف العمل بشكل مشترك بين حكومة البحرين والامانة العامة في الفترة المقبلة من أجل الاسراع بالانتهاء من كافة الترتيبات المطلوبة لخروج القمة بالشكل المرغوب موضوعياً ولوجيستياً”.

كما أوضح أبو الغيط أن “المقابلة مع الملك كانت ثرية وشهدت حواراً مطولاً حول مجمل الأوضاع العربية، وبخاصة الحرب الإسرائيلية على غزة وتأثيراتها الإقليمية”.

وقال أبو الغيط “استمعت باهتمام لرؤية الملك لمُجريات الأوضاع في المنطقة، ورؤية البحرين للقمة العربية التي تُعقد في مايو المُقبل، في مرحلة بالغة الحساسية إقليمياً ودولياً”.

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن الأمين العام التقي خلال زيارته إلي البحرين مع كل من وزير الخارجية ووزير الداخلية الذي يرأس لجنة الاعداد الوطنية للقمة العربية، مشيرا إلي تكليف الأمين العام للأمانة العامة بالعمل جنباً إلى جنب مع البحرين لضمان نجاح أعمال القمة، وأن تُقدم اسهاماً حقيقياً في تهيئة الوضع العربي لمواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على غزة، وما تمخض عنها من كارثة إنسانية مروعة للفلسطينيين، فضلاً عن التوترات المُتصاعدة في الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى