خارجيالموقع

مقتل شرطي في هجوم بضواحي العاصمة الروسية موسكو

كتبت أميرة السمان

أفادت الأنباء قبل قليل، بمقتل شرطي في هجوم بضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وفي سياق متصل أعلنت روسيا عن تدمير 15 مسيرة أوكرانية فوق مناطق حدودية، مساء اليوم الأحد.

وكانت قد كشفت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط مسيرة أوكرانية في بيلجورود، الواقعة جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام روسية بأن الهجمات طالت منطقة ميناء الشحن ومحطة الأكسجين والنيتروجين، كما أنه لم يتم تسجيل أي ضرر للبنية التحتية الحيوية أو تعطيل تشغيل المحطة.

ودعت روسيا، الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى تسجيل حالات الهجوم من الجانب الأوكراني، من أجل توثيق الانتهاكات.

وأفادت وسائل إعلام روسية، بأن الهجمات طالت منطقة ميناء الشحن ومحطة الأكسجين والنيتروجين، كما أنه لم يتم تسجيل أي ضرر للبنية التحتية الحيوية أو تعطيل تشغيل المحطة.

ودعت روسيا، الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى تسجيل حالات الهجوم من الجانب الأوكراني، من أجل توثيق الانتهاكات.

كانت قد أكدت الأنباء في وقت سابق، أن طائرات أوكرانية مُسيَّرة تنفذ هجمات على محطة زابوريجيا النووية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 53 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات روستوف وساراتوف وكورسك وبيلجورود وإقليم كراسنودار.

وقالت الوزارة في بيان لها الجمعة الماضية: إنه “خلال الليلة الماضية والصباح الباكر من يوم 5 أبريل، تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا”.

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 53 مسيرة، من بينها 44 فوق أراضي مقاطعة رستوف، ومسيرة واحدة في كل من مقاطعات ساراتوف وكورسك وبيلجورود، و6 مسيرات فوق أراضي إقليم كراسنودار”.

وأوضحت أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

في المقابل، أعلنت السلطات الأوكرانية عن أن الهجمات الروسية أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في شرق أوكرانيا يوم الخميس.

وقال وزير الداخلية الأوكراني: إن هجمات بطائرات بدون طيار على مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، من بينهم ثلاثة من رجال الإنقاذ الذين استجابوا لهجوم سابق. وأصيب مالا يقل عن 12 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى