الموقعمنوعات

مع التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف لـ«الموقع» حقيقة عودة عاصفة التنين من جديد

كتبت – دعاء رسلان

من جديد تعود الاضطرابات الجوية بعد الاستقرار النسبي في حالة الطقس، حيث يشهد الطقس اليوم نشاط اللرياح المحملة بالأتربة، والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، وهو ما يدفع الكثيرون للتساؤل عن سبب عودة التقلبات الجوية مرة أخرى، خصوصا بعد تداول أنباء على السوشيال ميديا حول عودة عاصفة التنين.

ومن جانبه، قال محمود شاهين، مدير مركز التنبواءات الجوية إن البلاد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، موضحا أن ذروة هذه التقلبات تكوت على مدار يومي الخميس والجمعة، ثم يعقب ذلك انخفاض في درجات الحرارة، مع زيادة فرص الأمطار اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وأكد “شاهين” لـ”الموقع” أن ما يتردد بشأن عودة عاصفة التنين مؤة أخرى، لا أساس له من الصحة، مبينا أنه بداية من يوم الأحد المقبل، تنخفض الحرارة إلى 31 درجة على القاهرة، وتستمر الأجواء الممطرة على مناطق متفرقة حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023.

وتابع أنه سيكون هناك أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية تمتد لمناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناه ومناطق من القاهرة الكبرى وأقصى جنوب البلاد.

وأوضح أن طقس اليوم يكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونوه إلى أن هناك فرص أمطار تتراوح من خفيفة إلى رعدية على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعلى البحر المتوسط، تتراوح حالة الطقس اليوم من خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 مترا والرياح السطحية شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى