الموقعخارجي

“معتوق” لـ”الموقع”: تأييد “سيف الإسلام القذافي” رئيسًا لليبيا في تزايد بكل المناطق

كتب – أحمد إسماعيل علي: قال الدكتور عبد الحكيم معتوق، المحلل السياسي الليبي، إنه وفقًا لاستطلاعات الرأي، القبول على التصويت للمرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي، في تزايد بكل مناطق ليبيا حتى اللحظة.

وأضاف “معتوق”، في تصريح خاص لموقع “الموقع”، بخصوص مدى تهديد المحكمة الجنائية الدولية لحظوظ “سيف الإسلام” للفوز بالانتخابات الرئاسية: “فيما يتعلق بالجنايات الدولية فنحن في انتظار إحاطة كريم خان، المحامي السابق لفريق الدفاع عن المرشح سيف إلإسلام معمر القذافي، ومدعي عام محكمة الجنايات الدولية الحالي، والتي سيقدمها إلى مجلس الأمن يوم 23 من شهر نوفمبر الجاري.

وكانت قد عممت الدكتورة عائشة معمر القذافي، مساء اليوم السبت، بيانًا حول ترشح شقيقها سيف الإسلام القذافي، للانتخابات الرئاسية المقرر لها ديسمبر المقبل.

‏وجاء في نص البيان: “‏إلى أبناء وطني الغالي،  إلى حرائر ليبيا أمهات وأخوات وشقائق الشهداء والرجال، إلى من أوصى بكنْ والدي في شهادته، وكل شريفات الوطن وماجداته فقد آن الأوان أن ينجلي ليل الذل والمهانة بصبح يعيد صفاء الحياة وينتشل ليبيا من وحل الدنس والنهوض بها مجددًا”.

وأضاف بيان عائشة القذافي: “‏لقد علمتنا تجارب التاريخ أن أدوات معارك استنهاض الأوطان تختلف حسب الظروف والمعطيات والمتغيرات، لأن لا ثابت فيها إلا الوطن.  يا أحرار ليبيا وشرفاءها: ‏لقد دقت ساعة الحقيقة، صرخة ظهر بها عليكم أخوكم وأخي الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي.. سيف الإسلام الذي عرفتموه حق المعرفة في الرخاء والشدة.. في العسرة واليسرى.. سيف الإسلام الذي وضع ليبيا نصب عينيه فرفض أن يغادرها رغم العروض والمغريات التي عرضت عليه طيلة هذه السنين العجاف.. فآثر ليبيا رغم إن الموت كان يتهدده.. وكانت المؤامرات تحاك ضده ممن لا يريدون الخير لليبيا.. ولكنها كانت ولازالت وستبقى خياره الوحيد”.

وتابعت قائلة:”أبناء شعبنا العظيم: تساموا على جراحكم، فجرح ليبيا الغائر الذي لم يندمل قد أوجع الجميع ولم يستثني أحدا”.

واختتمت بيانها قائلة: “أنني وقد دقت ساعة الحقيقة أخاطب شرفاء الوطن في عدم التقاعس في التوجه لمراكز الاقتراح.. فأصواتكم وسيلتكم الوحيدة لخلاص ليبيا اليوم وغدا.. فصوتك اذا لم تستخدمه لصالحك يستخدمه غيرك ضدك. حفظ الله ليبيا وأعادها عزيزة مهابة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى