الموقعمحافظات

مطالبا الأجهزة بسرعة نقل الأسر ..محافظ الجيزة يتفقد أعمال إزالة “سن العجوز” بالهرم

كتبت- حنان حمدتو

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ميدانيا نسب تنفيذ أعمال تسكين أهالي منطقة سن العجوز غير الآمنة بحي الهرم وذلك بالمساكن البديلة لهم بمشروع الإسكان الإجتماعي ذو الطابع الحضاري الحديث بمدينة حدائق أكتوبر .

وتفقد أيضا نسب تنفيذ الإزالة للعقارات المتهالكة التى تم تسليم قاطنيها مساكن حضارية بديلة مؤكداً على الأجهزة المختصة بضرورة الإسراع من وتيرة الأعمال وتسكين أهالى سن العجوز والتيسير عليهم وتقديم كافه التسهيلات اللازمة لهم وذلك إستكمالا لما بدأته القيادة السياسية بالاهتمام بتطوير العشوائيات وتسكين مواطني المناطق غير الآمنة بوحدات حضارية لتوفير البيئة التي تليق بالمواطن المصري في كافة المحافظات لإتاحة بيئة صحية آمنة.

وأشار إلى ان ذلك يأتي في إطار توجهات الدولة نحو الإنتهاء من كافة المناطق غير الآمنة وتوفير سكن حضاري لقاطنيها وفي ضوء ما انتهى إليه توصيف صندوق تطوير المناطق العشوائية لمنطقة سن العجوز وإدراجها ضمن المناطق غير الآمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناء علي تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

ولفت المحافظ إلى أن مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز محل اهتمام ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلاً عن تزويدها بإحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

وخلال الجولة أثنى المحافظ على التنسيق الجيد بين كافة الأجهزة المعنية وفي مقدمتهم قطاع أمن الجيزة لما يبذلونه من جهد كبير في تأمين عملية نقل وتسكين تلك الأسر في سهولة ويسر وكذلك أجهزة هيئة المجتمعات العمرانية ومحافظة الجيزة.

رافق المحافظ خلال الجولة هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وتيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم وممثلى الأجهزة الأمنية والمنطقة الأثرية بالمحافظة .

بالصور| تسجيل بيانات المواطنين بمحافظة الجيزة لتلقي لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى