الموقعخارجي

مصر والأردن وفرنسا تطالب بالحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في الأراضي الفلسطينية

شدّدت مصر والأردن وفرنسا، على أهمية وقف جميع الإجراءات الأحادية التي تقوض حل الدولتين وفرص التوصل للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وضرورة الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة، علاوة على ضرورة وجود استجابة إنسانية فورية.

جاء ذلك، في بيان مُشترك لمصر وفرنسا والأردن حول الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، مضيفا أنه عقدت وزارات الخارجية المصرية والفرنسية والأردنية، اجتماعًا تنسيقيًا عبر الفيديو كونفرانس، اليوم الخميس، في إطار متابعة جهود الدول الثلاث خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل تقييم الاحتياجات وحشد الموارد.

وتابع البيان: ساعد هذا الاجتماع على دفع الجهود المُنسَقة لكل من مصر وفرنسا والأردن بشأن خططها لمعالجة الأزمة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، ولا سيما في قطاع غزة.

كما أعادت الدول الثلاث،التأكيد على التزامهم بحل الدولتين استنادًا إلى القانون الدولي والمحددات المتفق عليها، وهو الحل الوحيد الذي من شأنه تلبية تطلعات كل من الإسرائيليين والفلسطينيين بشكل دائم.

ونوه البيان، إلى أن هذا الاجتماع في أعقاب القمة الثلاثية بين مصر وفرنسا والأردن في 18 مايو، والتزام قادة الدول بتنسيق العمل الإنساني للدول الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى