خارجي

مستشار سابق لترامب: واشنطن لا تعتقد بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور جبريال صوما، المستشار السابق لترامب، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن محكمة الجنايات الدولية ليس لديها الصلاحيات لمحاكمة المسؤولية في إسرائيل، نظرا لأن تل أبيب بها محاكم بإمكانها أن تقوم بهذه المهمة.

وأضاف «صوما»، أن واشنطن لا تعتقد أنه يوجد جرائم إبادة جماعية في غزة، نظرا لأن الدولة الإسرائيلية أنذرت سكان المدن بإخلائها التي كانت تقصفها وبالتالي منهم من بقي ومنهم من غادر.

ولفت أن الولايات المتحدة تعتقد أن ما تقوم به إسرائيل في الوقت الحاضر هو للدفاع عن النفس، وعما حصل في 7 أكتوبر، هذا هو موقف الولايات المتحدة، موضحا أن أمريكا لديها جنود في عدد كبير من دول العالم، جاء ذلك خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي.

ومازال العدوان الإسرائيلي يتصاعد على قطاع غزة من يوم 11 بعد الـ200 على التوالي، وكانت هناك غارة استهدفت المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس في أقصى جنوب قطاع غزة حيث استهدفت منزلًا يعود لعائلة “الصليح”، كما كانت هناك غارات باتجاه حي الزيتون بشرق مدينة غزة ما أسفر عن استشهاد أم وطفليها وأصيب عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة.

كما أدى قصف منزل يعود لعائلة “شيخ العيد” إلى استشهاد ثلاثة أشخاص من بينهم طفلان وإصابة العشرات بجراح متفاوتة، بالإضافة إلى كثافة من القصف المدفعي الإسرائيلي الذي يتركز بالتحديد بتجاه المناطق الشرقية لمدينتي خان يونس ورفح بشكل مكثف ومتواصل.

وتعرضت، أن مدينة رفح والمكتظة بالنازحين، للقصف بشكل يومي من قِبل الطائرات الحربية الإسرائيلية وكذلك من الزوارق والمدفعية في مناطق متعددة في شرق المدينة وغربها.

وتكدست أكوام القمامة ومياه الصرف الصحي في الشوارع، كما أن هناك عشرات الآلاف من جثث الفلسطينيين أو بعضًا من أجزائها ما زلت أسفل أنقاض المنازل المدمرة، فهذه الأمور باتت تزيد من سوء الأوضاع الوبائية في قطاع غزة، ما يتسبب بانتشار الأمراض بين صفوف المواطنين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى