الموقعمنوعات

مصدر مسؤول بـ«الأزهر»: الإمام في الأقصر.. ولن يعقد مؤتمر صحفي أمام معبر رفح غداً.. خاص «الموقع»

كتبت أميرة السمان

أكد مصدر مسؤول بمشيخة الأزهر، عدم صحة الأنباء المتداولة حول عقد فضيلة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر مؤتمرا صحفيا أمام معبر رفح غداً لدعوة المسلمين والدول العربية لمواجهة إسرائيل، مشيرا في تصريحات خاصة لموقع «الموقع».

إن فضيلة الإمام في بلدته بمحافظة الأقصر حاليا وغير صحيح أنه سيتوجه غدا لمعبر رفح، أو يعقد مؤتمر صحفي بهذا العنوان خلال الساعات المقبلة.

نرشح لك: العالم يصرخ وإسرائيل لا تبالي.. 20 ألف جندي يقتحمون قطاع غزة.. و الصحة العالمية: كارثة وشيكة

في سياق آخر أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن التبرع بالدم لأهل فلسطين يدخل في إطار الجهاد وليس الصدقة، لأن الصدقة تخرج في المال الزائد والتبرع بالدم ليس شيئاً زائداً، كما أن الصدقة تخرج لمحتاج، بينما أهل فلسطين ليسوا محتاجين.

نرشح لك: لماذا لم يكتب «آل الشيخ» عن القضية الفلسطينية ؟ «الموقع» يرصد

وأضاف الجندي، أن أهل فلسطين ليسوا محتاجين لشيء، بل نحن من نحتاج منهم قيماً كبيرة جدا،

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى أن مصارف الدم فتحت أبوابها لتوفير الدم لإخواننا المصابين، ومصر بدأت تجهز مستشفيات ميدانية لاستقبال المصابين.

نرشح لك: تأكيدا لما نشره «الموقع».. زوجة الصحفي معاذ العمارنة تكشف تفاصيل اعتقاله

وأوضح، أن ما تفعله مصر من تجهيز مستشفيات لعلاج المصابين من غزة خطوة طبيعية نسمعها من بلد هي أم الدنيا بعطائها ووقفتها بجانب القضية الفلسطينية.

وأكد أن ما يفعله الفلسطينيون يعلمنا روح الصبر والإيمان ورغبة الكثيرين في التواجد بجانبهم ودعمهم، رغم ما يعانونه من دمار، جاء ذلك في حلقة خاصة بعنوان “حوار الأجيال”، من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “Dmc”، اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى