خارجي

مستشار «نتنياهو» عن تجريد نازحين في غزة من ملابسهم: الجو حار

كتب- أحمد عبد العليم

برر مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، ما قام به جيش الاحتلال من تجريد نازحين في غزة من ملابسهم وتصويرهم بشكل غير الإنساني قائلًا: “هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية”.

وجاءت تصريحات ريجيف المستفزة خلال مقابلة له مع قناة سكاي نيوز البريطانية، عندما استفسر مذيع القناة منه عن انتشار صور لعشرات النازحين الفلسطينيين مكبلين مجردين من ملابسهم في غزة، مما أثار ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء رد ريجيف غريبا حيث قال “أولا وقبل كل شيء، تذكر أننا هنا في الشرق الأوسط، والطقس حار جدا. قد لا يكون من الجيد أن يطلب منك خلع قميصك، خاصة الأيام المشمسة، ولكنها ليست نهاية العالم”.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية نشرت الخميس الماضي صورا ومقطعا مصورا لعشرات الفلسطينيين من قطاع غزة قالت إن الجيش اعتقلهم خلال عملية شمال قطاع غزة، مشيرة أنه تم اقتيادهم عراة في ظل أجواء باردة إلى مراكز اعتقال إسرائيلية.

ويظهر الفلسطينيون في الصور والمقطع المصور جالسين في شارع بملابسهم الداخلية السفلية، وحولهم عدد من الجنود الإسرائيليين، بينما يحاولون تغطية صدورهم بأيديهم من البرد.

وفي سياق أخر، تظاهر مئات الإسرائيليين، صباح اليوم الاثنين، أمام مبنى الكنيست احتجاجا على ساسية الحكومة الإسرئيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وبحسب صحيفة “إسرائيل اليوم” فقد طالب المتظاهرون، وهم أبناء عائلات قتلى السابع من أكتوبر، الحكومة ورئيسها نتنياهو بتحمل مسؤولية الأحداث وإنهاء مهامهم.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها: “أنتم المذنبون يا حكومة نتنياهو”، “لقد فشلتم، تخليتم عنا”، “اعزلوا الآن” و”حكومة المتخلفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى