منوعات

مستشار الرئيس للصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن “إنهاء قوائم الانتظار”

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحيه والوقاية إن مصر كان بها تأمين صحي عادي يغطي 53% من السكان، مشيرا إلى أن لدينا الآن تأمين صحي شامل سوف يطبق في جميع المحافظات تدريجيا.

وأضاف “تاج الدين”، أن هناك فئات معينة مغطاة بتأمين صحي خاص في مؤسسات معينة أو شركات، موضحا أن هناك شريحة من المجتمع ليس لديها أي تأمين صحي، متابعا أن مصر من أسرع الدول في العالم التي قضت على قوائم الانتظار.

وتابع مستشار الرئيس للشئون الصحية أن الدولة تعمل على أن تشمل منظومة التأمين الصحي الشامل كل أبناء الشعب المصري، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع مبادرة إنهاء قوائم الانتظار ويطلب تقريرا أسبوعيا عن كافة الانجازات بها.

وأشار محمد عوض تاج الدين إلى أن خلال الفترة الماضية تم عمل اكثر من مليون ونصف عملية من ضمن الأشخاص الذين كانوا علي قوائم الانتظار بتكلفة 11.5 مليار جنية مصري.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب بدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار بـ 400 مليون جنيه لدعم الجهة المالية لهذه المبادرة وعلاج حالات جديدة، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج “آخر النهار” المذاع علي قناة “النهار” الفضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى