الموقعتحقيقات وتقارير

مدير صندوق مكافحة الإدمان لـ «الموقع»: مراكز علاج الإدمان المصرية الأفضل في العالم

القيادة السياسية وجهت بأن لا توجد محافظة محرومة من خدمات علاج الإدمان على مستوى مصر

صندوق مكافحة الإدمان أصبح بيت خبرة للدول العربية

جامعة الدول العربية أسندت إلى الصندوق خطة مكافحة وعلاج الإدمان بالدول العربية

توجهنا إلى السعودية والعراق لنبادلهم خبرتنا في مكافحة وعلاج الإدمان والوزيرة القطرية أشادت بمركز علاج إمبابة

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، إن صندوق مكافحة الإدمان أصبح بيت خبرة للدول العربية، وخلال الشهر الماضي قمنا بزيارة السعودية والعراق لنبادلهم خبرة مصر في مكافحة وعلاج الإدمان.

وأضاف مدير صندوق علاج الإدمان لـ «الموقع» أنه لا يوجد على مستوى العالم مراكز لعلاج الإدمان بجودة المراكز المصرية التي تم افتتاحها مؤخرًا، والتي تم إنشاؤها بسواعد المتعافين من الإدمان وهي سابقة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن جامعة الدول العربية أسندت إلى الصندوق خطة مكافحة وعلاج الإدمان بالدول العربية.

وأوضح أن وزيرة التنمية المجتمعية بقطر أشادت بمركز علاج الإدمان بإمبابة، مؤكده أن هذا المركز فريد من نوعه ولا يوجد على مستوى العالم، حيث يوجد إتاحة لعلاج المعاقين، قسم خاص للتشخيص المزدوج نفسي وإدمان، قسم خاص لعلاج الإناث، بالإضافة إلى 4 عيادات خارجية مجهزة على أعلى مستوى.

ولفت إلى أن إقامة المركز بمنطقة إمبابة يأتي نتيجة استهداف جغرافي للمنطقة؛ لكونها أحد أكثر المناطق المعرضة لمشكلة الإدمان، مشيرًا إلى أن 90 % من العاملين بالمركز من أبناء المنطقة وهو ما يوفر فرص عمل للشباب.

وأشار عثمان أن عدد مراكز علاج الإدمان في مصر بلغ 30 مركز ومن المقرر افتتاح 6 مراكز أخرى الفترة القادمة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأن لا توجد محافظة محرومة من خدمات علاج الإدمان على مستوى مصر.

جاء ذلك خلال، فعاليات اختتام الدوري الرياضي للمتعافين من الإدمان، اليوم، المقام تحت شعار «التعافي بطولة»، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين من الإدمان للحد من الانتكاسة.

وشارك الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، المتعافين حفل الإفطار الجماعي بمركز العزيمة لتأهيل وعلاج مرضى الإدمان التابع للصندوق في بورسعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى