فن وثقافة

مدحت العدل لخالد البلشي نقيب الصحفيين اين انت الصحافة محتاجة إلى هزه كبيرة

كتبت – أميرة عاطف

حل اليوم الكاتب والسيناريست مدحت العدل، ضيفا على برنامج ” كل يوم” ، الذي يقدمه الأعلامي، خالد أبو بكر وقد طرح علية ، خالد أبو بكر عدد من الصور، للفنانين ورجال الإعلام والمشاهير، ومن بينهم صورة لنقيب الصحفيين، وعندما سأله الإعلامي خالد أبو بكر، عن رأيه في الأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين .

قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل : في الحقيقة هو سؤال أكثر منه رأي، وأود ان اسأله اين انت يا أستاذ خالد؟، أنا أحبك وأحترمك، لكن اين انت من منصبك، فأنت فب مكان مهم، ولابد ان يكون لك، تأثير واضح أكثر بكثير من الموجود على الساحة.

وتابع : أنا لا أرى هذا التأثير، وأنت تفهم وتعي مهام منصبك أكثر من أي شخص، ولا أستطيع، ان أحدد لك نقاط معينه، ولكن على سبيل المثال، عندما نذكر أسم ثروت عكاشة، يقفز إلى ذهنك معاني كثيرة ، ومواقف مؤثرة، وأعمال لا تنسى.

وأضاف العدل : بنفس هذا المنطق، أتحدث مع الأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين، ان هناك شخص في مكانه، يجب ان يحدث الفارق الملموس، الذي يشعر به الأشخاص الموجودين في المجتمع، وليس من الضروري ان نقول عمل كذا أو كذا، ولكنى أريد أن وكل شخص ذلك على الأرض.

واستكمل حديثه قائلا : الصحافة الورقيه أصبحت في وضع صعب، مع انني مازلت أتابعها وأحرص على شراء الجرائد، وبشكل عام الصحافة محتاجة هزة جامدة وتغير، محتاجة إلى صحافة عادل حموده في عزه.

خالد محمد زكي البلشي (6 يوليو 1972 – )م، صحفي وكاتب ونقابي ونقيب الصحفيين المصريين الحالي. تخرج من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وعمل بعدة صحف.

عمله
كان مستشارا لرئيس تحرير جريدة “الدستور” ثم رأس تحرير جريدة “البديل

بعد ثورة يناير عام 2011 أسس ورأس تحرير عدة مواقع إليكترونية إخبارية وهي الوادي والبداية ودرب
حصل على جائزة نيلسون مانديلا للحريات عام 2017م.

تم انتخابه نقيبا للصحفيين في مارس 2023م بعد فوزه على الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين وقتها.

تم انتخابه عضوا بمجلس نقابة الصحفيين وكان وكيلا للنقابة ورئيسا للجنة الحريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى