أخبارالموقع

«مدبولي» يشرف على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية.. اليوم

كتبت أميرة السمان

يشرف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية ويتابع سير عملية الإفراجات بباقي الموانيء المصرية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الجدير بالذكر أن البضائغ المفرج عنها تشمل: “السلع الغذائية والأساسية، والأعلاف، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع أمس، موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، وكذا منظومة الشحن المُسبق ACI، في اجتماع حضره كلٌ من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، ومنى ناصر، مساعد وزير المالية، ودعاء سليمة، رئيس مركز تحديث الصناعة، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، نجاح مصر في التوصل إلى اتفاق بين مصر ممثلة في الحكومة والبنك المركزي، وصندوق النقد الدولي، بشأن السياسات الاقتصادية اللازمة لاستكمال مرحلتي المراجعة الأولى والثانية في إطار آلية التسهيل الممتد للصندوق.

وأكد رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، أنّ الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي يأتي في إطار سياسات الإصلاح الهيكلية المتكاملة للاقتصاد المصري التي أعدتها الحكومة المصرية.

ولفت، إلى أن الحكومة والبنك المركزي، معنيين بوضع مستهدفات وتنفيذها، مشيرًا إلى أنّه كان هناك توافقا في المستهدفات مع صندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى