أخبارالموقع

«مدبولي» لـ«السيسي»: « افرجنا عن بضائع بـ5 مليار دولار »

كتب – أحمد عبد العليم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “ الدكتور مصطفي مدبولي كان بيكلمني أول امس على خطته فى المستلزمات الموجودة فى الموانئ وخروج تلك المواد، لأن إحنا قولنا من شهرين أن تلك المستلزمات تطلع، وأنا لا أعلنها للناس، احنا قولنا كلام وبنفذه إن شاء الله والبنوك المصرية هتغطي المطلوب بالدولار لصالح الاعتبارات دي خلال ثلاث أو أربع أيام علشان تطلع المنتجات دي”.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي خلال كلمته اليوم، بافتتاح الرئيس السيسي مصنعى انتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية، أنه على مدار من 1 ديسمبر حتي 23 ديسمبر افرجنا عن بضائع بـ5 مليار دولار، معقبا: “كان الكلام كله أن فيه فى الموانئ 15 مليار، وكان حتي أيام قليلة كان الموجود فى الموانئ من 15 إلى 16 مليار دولار بضائع، وهذا الرقم بالفعل كان موجود حتي آخر نوفمبر”.

وتابع: “عملنا مع البنك المركزى على الإفراج عن أكبر عدد من تلك البضائع على مدار الشهر، والأهم حاصرين المتبقي 9.5 مليار دولار اللي موجودين فى الموانئ”.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم مصنعى انتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة”.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى