الموقعتحقيقات وتقارير

محمد الضبعان يكشف في حواره لـ «الموقع» عن رأيه في أداء المجلس الحالي ورؤيته حول إنقاذ المهنة والنقابة

مجلس النقابة الحالي لم يعمل بكامل طاقته.. ونتائجه غير مرضية

ضياء رشوان مخلص للمهنة والنقابة.. ولكنه لم يستطع تنفيذ كل أفكاره

على الجمعية العمومية اختيار الأصلح من أجل إنقاذ النقابة

المهنة أمام مفترق طرق.. والمجلس القادم سيحدد مستقبل النقابة

أجرى الحوار- مصطفي محمود

قال الكاتب الصحفي محمد الضبعان المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين «فوق السن»، إن برنامجه الانتخابي يتضمن حل مشاكل كافة الصحفيين الخاصة بالتأمينات المتوقفة، من خلال المساهمة بدفع 150 ألف جنية، من شركة «عالم واحد» كدعم للنقابة والمهنة، مضيفًا أن الدعم يتمثل في توفير تراخيص لإنشاء المواقع واستخراج سجل تجاري وبطاقة ضريبية، وتقديم الدعم لكل المواقع الإلكترونية وصيانتها مجاناً بشكل كامل.

وأضاف «الضبعان» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أنه سيقوم بإنشاء سيستم رقمي جديد لنقابة الصحفيين، تقترب تكلفته من مليون جنيه، مقدمة أيضاً من شركة «عالم واحد»، مضيفًا أنه لابد من ضم المواقع الإلكترونية لنقابة الصحفيين، لتكون منفذ للصحفيين، وسيكون ذلك وفقاً لاشتراطات محددة.

نرشح لك : بالفيديو.. حماد الرمحي يكشف خلال ندوته في «الموقع» عن رأيه في أداء مجلس النقابة ومستقبل الصحافة الورقية وأبرز المفاجآت التي سيقدمها وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

وتابع «الضبعان» أن البدل هو حق لكل صحفي يدفع اشتراكاته بشكل مستمر أيا كانت المؤسسة التي يعمل بها، مشيراً إلى ضرورة زيادة قيمة المعاش، حيث إن 2,500 جنيه هو مبلغ لا يساعد في توفير حياة كريمة، وأن الصحفيين لا يرضوا بذلك لرواد المهنة، مع ضرورة فرض ضريبة بقيمة 1٪ علي محركات البحث تكون لصالح النقابة.

وأشار «الضبعان» إلي أنه داعم لأي شيء يكون في مصلحة الصحفي، وسيساهم فى تطوير النقابة وأداء الصحفيين والمحتوى الرقمي، مضيفًا أن المهنة بحاجة إلى كوادر صحفية مدربة بشكل جيد ليتمكنوا من قيادة المهنة واستعادة قيمتها مرة أخرى.

نرشح لك : بالفيديو.. عبد الرؤوف خليفة يكشف خلال ندوته في «الموقع» عن اهتمامه بإنشاء مدينة الصحفيين السكنية وقضية الزملاء العاطلين عن العمل وأزمة الصحافة الورقية وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

وتابع أن المجلس الحالي تحديداً لم يعمل بكامل طاقته، ونتائجه غير مرضية في كل المجالات، ولذلك نحتاج إلى ضخ دماء جديدة داخل المجلس، لنتمكن من العمل معاً لتحقيق نتائج جيدة وتنفيذ البرامج الانتخابية لكل مرشح.

وأضاف «الضبعان» أنه يشكر كل صحفي يقدم أي شيء للنقابة، والنقيب ضياء رشوان هو رجل مخلص للمهنة وللنقابة ومخلص للدولة، لكنه لم يستطع تنفيذ كل الأفكار والخطط الانتخابية.

نرشح لك : بالفيديو.. خالد ميري يتحدث في ندوة «الموقع» عن كواليس المفاوضات مع الحكومة لزيادة بدل التدريب وملف الإسكان ومشروع العلاج وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

ووجه «الضبعان» رسالة للنقيب القادم بأن المجلس القادم لابد أن يعمل بكامل طاقته، وأن يزيل العقبات أمام كل الزملاء مع ضرورة العمل مع كل الصحفيين فى جميع الجرائد، وهذا لن يتم إلا بوجود تكاتف بين أعضاء المجلس ليعملوا لصالح المهنة والصحفيين.

وناشد «الضبعان» الجمعية العمومية بأن يتواجدوا يوم 17 مارس، وأن يختاروا الأصلح الذي يستحق أن يتواجد فى هذا المكان، ويعمل جيداً من أجل النقابة والصحفيين، مضيفًا: «لازم الاختيار يكون بعيد عن العواطف، لأن المهنة أمام مفترق طرق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى