الموقعسياسة وبرلمان

محمد أبو العينين :إثيوبيا قامت بحملة مغلوطة في قضية سد النهضة..وعلينا الحديث مع المجتمع بلغة جديدة

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، نشهد كل يوم إنجازات بالداخل و الخارج و فخورين بالتطور العلمي والتكنولوجي في مجال الري الحديث.

و أضاف خلال جلسة شرح إنجازات وزير الري ” سافرت كثيرا في الخارج ووجدت أن الحقيقة لا تصل للخارج ولم نستطع أن نشكل لوبي داعم و ضاغط في مراكز صناعة القرار.

واستطرد وكيل المجلس، توصلت لهذا من خلال الجلسات التي شهدتها في الأمم المتحدة و البنتاجون والبيت الأبيض مؤكدا أن هناك من تأثروا بالحملة المغلوطة التي قامت بها اثيوبيا وعندما كنا نتحدث معهم يقتنعوا بعدالة القضية المصرية.

وأكد أبوالعينين، أن من يفهم القضية عن قرب، يفهموا يتعاطفوا مع الموقف المصري ويجب أن يكون لدينا خطة تسويقية جديدة وأن نتحاور مع المجتمع الدولي و الاتحاد الأوروبي بلغة جديدة.
و قال: ” هناك من يتصور اننا نهدر المياه و ليس لديهم علم بالخطط المبذولة من جانب الدولة المصرية لترشيد استهلاك المياه وأن هناك فقر او شح مائي إذا ما قارنا حصة مصر بعدد السكان و نصيب الفرد من المياه .

وأضاف وكيل المجلس ” ننتظر ماذا الذي يحدث خلال المرحلة القادمة داعيا للحوار مع كل الأصدقاء حول العالم سواء الإدارة الأمريكية والصين و افريقيا وغيرها من دول العالم وأن نمد المجتمع الدولي بالمعلومات الدقيقة حول هذه القضية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى