الموقعرياضة

التشكيل المتوقع للأهلي أمام مازيمبي

كتب- أحمد عادل

الأهلي أمام مازيمبي.. يواجه الفريق الأول بالنادي الأهلي، اليوم الجمعة، فريق مازيمبي الكونغولي، في إطار منافسات مباراة الإياب نصف النهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلى لمواجهة مازيمبى مجدداً في العاشرة مساء الجمعة باستاد القاهرة الدولى فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويتأهل الفائز من مباراتي الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي لمواجهة الفائز من مباراتي الترجي التونسي أمام ماميلودي صن داونز، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يمكن مشاهدة جميع مباريات الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء

تعادل النادي الأهلي بدون أهداف مع فريق مازيمبي الكونغولي في اللقاء الذي جمعهما اليوم في مدينة لوبومباشي الكونغولية ضمن ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

التشكيل المتوقع للأهلي

وقال «شوبير» إن تشكيل الأهلي أمام مازيمبي سيكون مكونا من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، بيرسي تاو «رضا سليم»، وسام أبو علي «محمود عبد المنعم كهربا».

 

أولى مواجهات الأهلى مع تى بى مازيمبى كانت فى الأول من سبتمبر عام 2002 فى نسخة دورى الأبطال عام 2002، وتحديدا فى الجولة الثالثة بدور المجموعات، وانتهت المباراة بفوز الأهلى بهدف دون رد سجله أحمد بلال فى الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثانى من اللقاء.

وشهدت لقاء الأهلى الثانى أمام مازيمبى فى الجولة الرابعة من نفس المجموعة تعادلاً سلبياً.

التقى الأهلى مع مازيمبى مرة أخرى فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى الأبطال نسخة 2012، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة فى الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلى 2-1 حيث أحرز عماد متعب هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 11، فيما نجح مازيمبى فى تعديل النتيجة رغم طرد أحد لاعبيه أثناء سير المباراة بعدما سجل ساماتا هدف التعادل لمازيمبى فى الدقيقة 85 من خطأ قاتل لشريف اكرامى الذى لم يحسن تقدير الكرة، وأنقذ محمد ناجى جدو موقف الأهلى فى المباراة، وأحرز هدف الفوز فى الدقيقة 90 والوقت القاتل للمباراة.

بينما أقيمت مباراة الإياب بين الأهلى ومازيمبى فى إطار الجولة الخامسة من نفس مجموعة بطولة 2012، وانتهت المباراة بخسارة الأهلى بهدفين نظيفين.

وتعادل الفريقين سلبياً فى ذهاب النسخة الحالية من نصف نهائى دورى ابطال افريقيا والتى أقيمت فى الكونغو.

افتتح الأهلى مشواره بالنسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا بتخطى عقبة سانت جورج الإثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً فى القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته ثم فاز على سيمبا بهدف دون رد ذهاباً فى ربع نهائى البطولة ثم فاز إياباً بهدفين دون رد ثم تعادل سلبياً مع مازيمبى فى ذهاب نصف نهائى دورى الابطال.

فى المقابل، افتتح مازيمبى مشواره بدورى الابطال الافريقى بتخطى عقبة نياسا بيغ بولتس بطل مالاوى بالفوز ذهاباً بهدف دون رد وإياباً برباعية دون رد ليتأهل لدور المجموعات الذى أفتتح مشواره فيه بالخسارة من بيراميدز بهدف دون رد ثم فاز على صن داونز بهدف دون رد ثم تعادل مع نواذيبو الموريتانى سلبياً ثم فاز على بطل موريتانيا بهدفين دون رد ثم فاز على بيراميدز بثلاثية دون رد ثم خسر من صن داونز بهدف دون رد ليتأهل لربع نهائى البطولة.

وبلغ مازيمبى الدور نصف النهائى بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولى، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف فى الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا فى أنجولا بهدفين لهدف ثم تعادل مع الاهلى سلبياً فى ذهاب نصف نهائى البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى