سياسة وبرلمان

محلية البرلمان: الوضع العام للمقابر مخالف للشكل الحضاري.. والمتر يصل لمليون جنيه

كتبت أميرة السمان

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الشكل العام للمقابر مخالف للشكل الحضاري، وخاصة في الجبانات، مضيفا أن سعر متر المقابر يصل إلى مليون جنيه في بعض المناطق.

وأضاف السجيني، لدينا ندرة في العرض، والسعر يرتفع بهذا الشكل فيما يخص المقابر.. نعمل على صياغة قانون بهذا الأمر يتضمن كل شيء.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هذا القانون ياخذ معنا وقتا، ولكن نعمل بدقة على كل التفاصيل المتعلقة به وبكل اهتمام، جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، اليوم الثلاثاء.

وفي سياق آخر قال الدكتور محمد راشد، عضو مجلس التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، إن صفقة رأس الحكمة، ساهمت في تحقيق عائد دولاري بإجمالي 15 مليار دولار، وسيكون لها تأثير إيجابي، على المستوى الاقتصادي، ولكن بشكل تدريجي.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج “أهل مصر” الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة “أزهري”، أن انخفاض سعر طن الحديد بواقع 14 ألف جنيه، بعد وصوله لمعدلات كبيرة جدًان وهذا نتيجة مباشرة لانعكاسات الصفقة والعائدات الدولارية التي تم ضخها في الاقتصاد المصري.

وذكر الدكتور محمد راشد، عضو مجلس التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، أنه بعد شهر رمضان سيكون هناك استقرار في أسعار مواد البناء، وستنعكس بشكل إيجابي كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى