اقتصادالموقع

محلل مالي يفسر لـ«الموقع» استقرار المؤشر الرئيسي بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم

كتبت – ندى محمد أيوب

قال حسام عيد محلل مالي لدى شركة انترناشونال لتداول الاوراق المالية إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 33 نقطة بنسبة هبوط 0.34% مسجلاً مستوى إغلاق عند 9981.22 بعد أن نجح في تقليص خسائره الصباحية ولكن لم ينجح في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي وهو 10000 نقطة.

وأضاف محلل أسواق المال لموقع «الموقع» أن تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بفضل الآداء المتذبذب لأغلب الأسهم القيادية بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر بينما استمرت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع.

وأوضح عيد، أن المؤشر الرئيسي يستهدف بهذا الآداء استعادة مستوى 10000 نقطة وبالاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني وهو 10200 نقطة مدعوماً بمشتريات المؤسسات المالية المصرية والعربية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي.

نرشح لك: السياحة العالمية لـ موقع «الموقع»: نتوقع تعافي القطاع وسيصل عدد السائحين مليار سائح خلال 2022

وأكد عيد، أنه في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في اختراق مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 9800 نقطة.

وقال المحلل المالي، إن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 نجح في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعا بأكثر من 16 نقطة بنسبة صعود 0.92% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1854.04 نقطة.

وذكر عيد، أن هذا الآداء لـ EGX70 بفضل الآداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والتي شهدت تراجعات قوية خلال الفترة الماضية وبفضل أيضاً اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

وأوضح الخبير المالي أن المؤشر السبعيني يستهدف بهذا الآداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 1860 نقطة وفي حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي وهو 1800 نقطة، هذا وقد استحوذت المؤسسات المالية على نسبة 40.28% من إجمالي تعاملات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 59.71% من التعاملات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى