محافظات

محافظ بور سعيد يوافق على إنشاء سوق جديد للجملة

كتبت – هاجر على

وافق اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على تخصيص قطعة أرض بمساحة 100الف متر لإقامة سوق جمله للخضروات والفاكهة والأسماك خارج كردون المدينة وذلك استجابة المطلب الذي تقدمت به الغرفة التجارية ببورسعيد برئاسة محمد سعده.

وطالب المحافظ سعده بتشكيل لجنة لاختيار قطعة الأرض المناسبة تمهيدا لنقل السوق على أن تتحمل المحافظة تكاليف بناء المحلات بنفس العدد الفعلي الحالى وذلك اسوه بأسواق الجملة الحضارية التى تم إنشاؤها بالقاهرة مثل سوق العبور كما سيخدم السوق محافظات القناة ومحافظات الدقهلية والشرقية.

ومن جانبه أكد محمد سعده رئيس غرفة بورسعيد التجارية أن موافقة المحافظ على طلب الغرفة تأتى فى إطار مخطط تطوير الأسواق العشوائية التى توليها المحافظة اهتماما كبيرا تليق بالتطور الذي تشهده بورسعيد فى عهد محافظها
لافتا أن عدد محلات السوق تتجاوز 140 محلاوي لا تحقق سوى إيرادات ضئيلة، ومع ذلك نجح مجلس الإدارة، خلال أربع السنوات الماضية، فى تقليل خسائر السوق من 2 مليون جنيه سنويًّا إلى 400 ألف جنيه فى موازنة العام المالى 2021- 2022. وقامت الغرفة بتشكيل لجنة لإدارة ومتابعة الأسعار والتأكد من إجراء تخفيضات حقيقية على السلع والمعروضات، لافتًا إلى أن السوق شهدت العديد من أعمال التطوير، فى إطار سياسة الدولة للاهتمام بأسواق الجملة وإنشاء أسواق جملة الجملة، وأخرى تبيع القطاعي بسعر الجملة.

وأكد أن ندرة الأراضي داخل بورسعيد لم تعد تسمح بإنشاء أسواق جملة وأصبح الامتداد العمرانى خارج المحافظة جنوبا وغربا التوسع الطبيعى للمشروعات التى تتطلب مساحات شاسعة.

ومن جانبه أكد سعده موافقة المحافظ على إقامة معرض اهلا رمضان اعتبارا من منتصف فبراير المقبل المساهمة فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى