اقتصاد

متى يبدأ وينتهي تعطيل البنوك في عيد الفطر؟

كتب: أحمد عارف

يريد العديد من المواطنين معرفة متى يبدأ وينتهي تعطيل البنوك في عيد الفطر؟، حيث أصدر البنك المركزي المصري قرارًا بتعطيل عمل البنوك خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث حدد البنك اليوم الذي يبدأ فيه تعطيل البنوك واليوم الذي ينتهي فيه، بالإضافة إلى تحديد موعد استئناف عمل البنوك بعد انتهاء العيد.

متى يبدأ وينتهي تعطيل البنوك في عيد الفطر؟

 

يتساءل الكثير ” متى يبدأ وينتهي تعطيل البنوك في عيد الفطر” وبناءً على القرار الصادر من البنك المركزي المصري، سيتم تعطيل عمل جميع البنوك في محافظات مصر اعتبارًا من غدًا الثلاثاء، الذي يوافق 9 من إبريل 2024، وسيتواصل تعطيل البنوك حتى يوم الأحد 14 إبريل 2024.

موعد استئناف عمل البنوك في مصر

 

ومن ثم سيتم استئناف عمل البنوك العاملة بمصر ابتداءً من يوم الإثنين 15 إبريل 2024، وستعود البنوك إلى مواعيد عملها الطبيعية بعد انقضاء عيد الفطر المبارك وشهر رمضان المعظم، حيث يعمل البنوك يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، باستثناء الجمعة والسبت حيث تكون إجازة رسمية.

البنك المركزي المصري

 

يعتبر البنك المركزي المصري هو الجهة المسؤولة عن سياسات النقد والعملات في مصر.

يقع مقره الرئيسي في القاهرة، ويعتبر من أهم المؤسسات المالية في البلاد.

وظيفته الرئيسية تتمثل في الإشراف على النظام المالي والبنكي في مصر، بالإضافة إلى تنظيم سياسات النقد والعملات والاحتياطيات الأجنبية.

يلعب البنك المركزي المصري دوراً حيوياً في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في مصر، من خلال سياساته المالية والنقدية التي تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي وخلق بيئة مالية مستقرة ومواتية للاستثمار.

تشمل مسؤولياته أيضًا تنظيم البنوك والمؤسسات المالية الأخرى وضمان تنفيذ القوانين واللوائح المالية بشكل فعّال.

اقرأ ايضا : 

للمرة الأولى كحك العيد بالقسط من البنوك

موعد إجازة البنوك في عيد الفطر المبارك 2024

«المركزي» يطالب البنوك برفع سقف وفائدة تمويل مبادرة تمويل القطاعات الإنتاجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى