الموقعرياضة

متحدث «الشباب والرياضة» يكشف كواليس زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمصر

كتبت- هنا محمد

أعلن الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أن الشائعات المنتشرة حول تقديم مصر مقترح للجنة الأولمبية الدولية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2036، هو أمر ليس له أساس من الصحة، موضحا أن مصر لم تقدم آي شيء حتى الآن.

وقال فوزي، إن زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، إلى مصر يوم 23 من الشهر الجاري، تأتي في إطار وضع قوة مصر الحالية على الساحة الرياضية العالمية.

وأضاف فوزي، أن تلك الزيارة تأتي أيضًا في إطار توطيد العلاقات المتبادلة والطيبة بين الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية مع توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وتابع فوزي، أن زيارة «باخ» ستسمر لعدة أيام لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالحركة الرياضية المصرية وما شاهدتهُ من تطوير خلال الآونة الأخيرة، مضيفًا أنه سيكون هناك جولة في المنشآت الرياضية التي تم تطويرها مؤخرًا.

وأوضح فوزي أنَّ هناك تنسيقاً كبيرًا بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية بشأن الترتيبات المتعلقة بزيارة «باخ» خلال الفترة المُقبلة.

وأشار فوزي، إلى أنه كانت رؤية واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تطوير كافة المنشآت الرياضية نتيجة لذلك أصبحت مصر أحد أفضل دول العالم في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، مضيفًا أن الرياضة حاليًا أصبحت أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي رامي راضوان، في برنامج «مساءDmc» المذاع الى قناة «dmc»، اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى