اقتصاد

متحدث السياحة: تمثال السائحة الفرنسية مطلي بطريقة كيميائية مختلفة وتعويضها برحلة مجانية

كتبت أميرة السمان

أكد المهندس أحمد يوسف، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أنه في كل منفذ من منافذ الجوية والبرية مبنى من الخبراء الأثريين لعرض الأمور الخاصة بالآثار عليهم.

وأوضح يوسف، أن واقعة تمثال السائحة الفرنسية مطلي ومعالج بطريقة كيميائية مختلفة عن التماثيل العادية ولم تتمكن اللجنة من الحكم عليه وطبقًا للإجراءات يتم عرض الأمر على النيابة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أنه بعد تحويل الأمر إلى النيابة العامة والتي أمرت بتشكيل لجنة عليا في هذا الشأن وتم تشكيلها وعرض التمثال على المعامل في الوزارة، مشددًا على أنه تبين بعد المعالجة الكيميائية أن هذا ليس تمثال حقيقي ولكنه تقليد.

وتابع: “سيتم بعد الإجراءات التي تم اتخاذها تقديم رحلة مجانية ترضية للسائحة الفرنسية لمدة أسبوعين بحسب اختيارها وتقديم فيزا زيارة مجانية لإرضاء السائحة الفرنسية”.

وأشار متحدث السياحة إلى أن هذا الإجراء يأتي بعد التنسيق مع سفير مصر بباريس لاستقبال السائحة الفرنسية التي تعرضت لأزمة بمطار الأقصر.خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، مساء اليوم الإثنين

وفي سياق آخر قال، إن الدولة المصرية معنية بصورة كبيرة بتطوير ملف السياحة وخاصة السياحة الأوروبية، ولهذا تم التواصل مع خطوط الطيران الأجنبية لإبلاغهم بالاستقرار والتطوير السياحي المصري، وأن مصر جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية المختلفة.

وأكد، أن الوزارة قامت بعمل الكثير من الأنشطة الترويجية في الدول الأوروبية كافة من أجل التعبير عن مكانة الدولة المصرية سياحيًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى