اقتصاد

متحدث الحكومة: مشروع شتلات قصب السكر يزيد إنتاجية الفدان

كتبت أميرة السمان

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة لمحافظة أسوان شملت تفقد مشروعات مبادرة حياة كريمة التي تساهم في الارتقاء بجودة الحياة في العديد من القرى.

وأضاف الحمصاني، أنّ الزيارة تضمنت الإطلاع على حجم التطوير الكبير في زراعة شتلات قصب السكر.

وشدد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على أهمية هذا المشروع الذي يمثل تجربة جديدة تساعد على زيادة إنتاجية الفدان اعتمادًا على تكنولوجيا حديثة في هذا المجال.

وأشار إلى أنّ الزيارة شهدت تفقد مشروع محور بديل خزان أسوان، وهو محور شديد الأهمية، ويربط المدن الواقعة على البحر الأحمر حتى الوادي الجديد، وهو مشروع تنموي ضخم، يمثل فرصة تنموية كبيرة، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء اليوم السبت.

وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة تتوسع في إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية، مرددا: “نسعى لإعداد كوادر رقمية وتمكينها من الحصول على فرص عمل متميزة”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عددا من المشروعات الخدمية والتنموية ومشروعات مبادرة “حياة كريمة” بأسوان، “لدينا شباب يعملوا في شركات دولية أونلاين داخل مصر وخارجها وده أمر مشجع جدا لشبابنا لعمل دورات تدريبية لتطوير أنفسهم مهما كان المؤهل الدراسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى