محافظات

متابعات يومية للجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية للإرتقاء بجودة الخدمات المؤداه للمواطنين بالشرقية

كتب- خالد الشربينى

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مصلحة المواطن على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذى مشيراً إلى تضافر الجهود بين الجهات المعنية لسرعة حل مشاكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم لنيل رضاهم وكسب ثقتهم نحو أداء الجهاز التنفيذى..

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بمتابعة أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات الصلبة من أماكن التجمعات ورفع السفوحة من الطرق الرئيسية باستخدام معدات الحملة الميكانيكية وبمشاركة عمال النظافة ومسئولي قطاع النظافة والاشغالات والبيئة وكذلك متابعة قسم البساتين وزرع وتقليم الاشجار بمدخل المدينة، فضلاً عن تسوية وتمهيد بعض الشوارع الرئيسية والفرعية ومتابعة أعمال الكهرباء وصيانة الكشافات والأعمدة الكهربائية بالطرق الرئيسية وتغيير بعض الأسلاك المتهالكة وتركيب عدد من كشافات الانارة والخلايا الكهروضوئية وبعض لمبات ليد موفرة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة لرفع الاشغالات من شوارع المدينة لتحقيق الانضباط فضلاً عن تركيب بلاط الانترلوك و زراعة الأشجار لإعادة الوجه الحضاري للمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية بمتابعة أعمال التوسعات بالطريق الدائري وذلك تمهيدا لتنفيذ أعمال الرصف ورفع كفاءة الطريق لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن متابعة اعمال رفع كفاءة منظومة النظافة بشوارع وميادين المدينة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية وتنظيف مداخل المدينة ورفع السفوحة من على جانبي الطريق بمدخل المدينة لإظهار الشكل الجمالي .

كما قامت رئاسة حى ثان الزقازيق أعمال النظافة والتجميل وغسل الأرصفة بشوارع الحي للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى للمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتنظيم  حملات يومية لرفع الاشغالات المخالفة بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة لفتح الطريق وتوسعته أمام المارة والسيارات ولتحقيق السيولة المرورية وخفض الازدحام والتكدس.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بشن حملة نظافة بشوارع المدينة حفاظاً على الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق وقسم الاشغالات بالحى  بحمله لرفع الاشغالات والزام اصحاب المحلات بالافتراش داخل محلاتهم وعدم التعدى على الرصيف وحرم الطريق وذلك بشارع سعد زغلول وشارع لوممبو وميدان عرابى ونفق المشاه بالمحطه وشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض وأمام محطه قطارات سكة حديد الشرق من أجل تنفيذ القانون وتحقيق الانضباط بشوارع وميادين وانفاق حى أول الزقازيق.

كما قامت رئاسة الحي بالاشتراك مع أقسام المشروعات والرصف وإدارة الأزمات والكوارث بحى أول وبالاشتراك مع قطاع المياه والصرف الصحى بالمدينة لمتابعة أعمال توصيل المرافق لمبنى عماره التحرير بميدان التحرير والتابعة لصندوق إسكان المحافظة وذلك منذ الساعات المتأخره من يوم الخميس وحتى صباح اليوم الجمعة من أجل الصالح العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى