الموقعمدارس وجامعات

مؤسسة جلوبال التعليمية لـ ” الموقع ” : أختارنا العاصمة الإدارية مقرا لجامعة هارتفوردشير لأنها تعد منصة مستقبلية للتعليم المتطور في مصر.. ونمنح اختيارات متعددة للطلاب وفق احتياجات سوق العمل

كتبت – نهال محمد

– التعليم عالي الجودة في مصر وفي تطور مستمر

– نقدم التعليم لطلابنا بمناهج ومعاييرانجليزية

– نقدم بكلياتنا التخصصات المطلوبة لسوق العمل

– الطالب أصبح يسعى إلى معرفة مكانه في المرحلة الجامعية

– الملتقيات والمؤتمرات فرصة الجامعات ليعرضوا ما لديهم أمام الطلاب

 

– الجامعة تمنح اختيارات متعددة للطلاب في المجالات الطبية والهندسية

– أختارنا العاصمة الإدارية مقرا لنا لأنها تعد منصة مستقبلية للتعليم العالي المتطور في مصر

وسط مناخ من الدعم والتطور في مجال التعليم العالي رمت مؤسسة جلوبال الاكاديمية، حجر أساس أولى الجامعات الاجنبية التي استضافتها بمصر وبالأخص على ارض العاصمة الإدارية الجديدة لتكون أول مؤسسة مصرية مستضيفة لجامعة هارتفوردشير، والتي فتحت باب القبول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والمعادلة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجامعة في يوليو 2019 ، وذلك للالتحاق بإحدي كليات هارتفوردشير بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في ذلك الوقت في سبتمبر 2019.

بينما تمنح جامعة هارتفوردشير التي تستضيفها جلوبال في المرحله الاولي شهادة البكالوريوس البريطانية في ثلاث كليات: إدارة الأعمال المصنفة من ضمن أعلي ٤٠٠ كلية عالميًا ، والصيدلة من ضمن أعلي ٤٠٠ كليًا عالميًا، والإعلام من ضمن أعلى ٣٠٠ كلية عالميا ويأتي هذا طبقا لتصنيف تايمز هاير اديكوشان.

وحاور “الموقع” الدكتور أشرف حليم المدير التنفيذي لمؤسسة جلوبال التعليمية، والتي تستضيف جامعة هارتفوردشير الأنجليزية.

حدثنا عن الجامعة والمحتوى التعليمي المتميز الذي تقدمه؟

الجامعة تسمى Hertfordshire وهي انجليزية والتي تستضيفها مؤسسة جلوبال في العاصمة الإدارية في إطار إفتتاح فروع جامعة اجنبية في العاصمة الإدارية، حيث أن الجامعة انجليزية وأطلقت استثماراتها في مجال التعليم منذ أكثر من 50 عام، ولها مكانة هامة تقاس بناءا على جودة وطرق التعليم بها.

المناهج المقدمة للطلاب من البرامج التي نقدمها من خلال الجامعة منها ما هو في الحقيبة الطبية والتي تشمل العلاج الطبيعي والصيدلة والعلمية وكليات الهندسة من علوم الكمبيوتر وغيرها كما أن البرامج المتاحة كثيرة وتعطي اختيارات متعددة للطلاب.

لماذا تم اختيار العاصمة الإدارية لتكون مقرا للجامعة؟

نحن نرى أن العاصمة هي المستقبل وخاصة وأنها تمتلك خطة خاصة بها من وجود 25 جامعة أجنبية بها أو غيرها من الجامعات بحيث تكون منصة تنطلق منها جامعات كثيرة بالتالي لن نجد مركز بهذا الثقل ليكون مقر للجامعة وكما اننا من اوئل الجامعات بها بالتالي سنكون من الرواد هناك، لذا تم اختيارها لتكون بها الأنطلاقة الأولى للجامعة.

كيف تسير المنظومة التعليمية داخل الجامعة؟

التعليم في مصر عالي الجودة، وفي تطور مستمر فانا خريج جامعة القاهرة لذا فما درسته لا يقل عن أي جامعة أخرى بل الأمر يختلف في كيفية التعامل مع الطلاب، أي ما يفرق بين التعليم في مصر وانجلترا تحديدا هي العادات الخاصة بالطلاب وبالتالي فتعد جامعة هارتفوردشير هي جامعة أجنبية تأتي بمعايير التعليم بها ومناهجها الانجليزية في الأصل وتطبقها على الطلاب الذين يلتحقوا بفرعها الدولي في مصر، بالإضافة إلى أن رئيس الجامعة، يعد إضافة كبيرة لوجوده في مكانه.

كما توفر جامعة هارتفوردشير التي تستضيفها مؤسسة جلوبال التعليمية في المرحله الاولي شهادة البكالوريوس البريطانية وذلك في ثلاث كليات وهي إدارة الأعمال والتي تصنف ضمن تصنيف تايمز هاير اديكوشان، من أعلي ٤٠٠ كلية عالميًا ، بالأضافة إلى كلية الصيدلة والتي ضمن هي أعلي ٤٠٠ كليًا عالميًا، بينما كلية الإعلام من ضمن أعلى ٣٠٠ كلية عالميا.

هل ترى أن هناك منافسه قوية بين جامعة هارتفوردشير وغيرها من الجامعات الأخرى في مصر؟

ليس هناك هدف للمنافسة لدينا إنما كلما زادت الاختيارات لأبنائنا الطلاب كلما تحسن وضعهم، من المؤكد أنني اطمح إلى وجود الطلاب لدينا بالجامعة لذا فلا أرى ان هناك مجال للتنافس بيننا وبين غيرنا من الجامعات إنما هو مجال لتعرف الطلاب على الجامعات حتى تتعدد الاختيارات أمامهم من جامعات أجنبية وحكومية وأهلية ومن ثم يختار الطالب أخيرًا المجال الذي يريد دراسته.

ما هي حجم مشاركة الجامعة في المؤتمرات والملتقيات التعليمية؟

الجامعة تشارك بشكل كبير في الملتقيات والمؤتمرات الهامة فقد شهدت مشاركة فعالة في ملتقى التعليم العالي في دورته الثامنة والذي عقد الأسبوع الماضي، فقد كان الملتقى رائع والإقبال عليه كان كبير جدا واستقبلنا العديد من الطلاب الذين تسألوا العديد حول جامعة هارتفوردشير والتي تستضيفها مؤسسة جلوبال بالعاصمة الإدارية وما بها من تخصصات هامة .

كيف كانت هذه المشاركة مفيدة للجامعات وللطلاب؟

هذه الملتقيات والمؤتمرات هي فرصة للجامعة والجامعات الأخرى لكي يقدموا للطلاب ما لديهم ولكي يتعرفوا على الجامعات المختلفة، كما أن المشاركة الفعالة وتجاوب الطلاب شجع الجامعة من خلال رؤية هذا الكم من الطلاب الذين يسعون لسؤال حول الكليات المختلفة وأفضل الجامعات المتوافرة لهم بالإضافة إلى التخصصات المطلوبة لسوق العمل وبالتالي يعرف الطالب مكانه في المرحلة الجامعية.

واليك بعض المعلومات الهامة حول فرع جامعة هارتفوردشير بالعاصمة الإدارية:

– يمتد الفرع القائم بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 50 فدان ويتبع الجامعة الأم هارتفوردشير بإنجلترا.

– كل ما يتعلق بالبرامج والمناهج الدراسية وأعمال الامتحانات والتصحيح وشروط القبول والمصروفات الدراسية والشهادات الممنوحة يأتي وفق نظام الجامعة الأم.

– أتاحت الجامعة العام الماضي قبول 600 طالب وطالبة بجميع الكليات والبرامج وفق ما حددته الجامعة الأم.

– لا يسمح بتواجد أكثر من 25 طالب وطالبة بكل قاعة.

– متوسط المصروفات الدراسية ما بين 11 و12 ألف جنيه استرلينى، أي ما يعادل 190 ألف جنيه.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى