هلال وصليب

«ليه ربنا خلانا نلبس الحجاب في الصلاة؟».. «علي جمعة» يجيب

كتب- أحمد عادل

أجاب الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول سر فرض الحجاب على المرأة أثناء الصلاة، حيث قالت: «هو ليه ربنا خلانا نلبس الحجاب وإحنا بنصلي؟».

وقال جمعة، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قناة الناس، اليوم: «علشان تتقبل صلاتك، لأن لازم الهدوم تكون نظيفة والمكان نظيف والعورة تكون مستورة».

أضاف مفتي الديار المصرية السابق: «لذلك البنت أثناء الصلاة ترتدي الطرحة.. ولو معملتش كده، عاملة زي اللي بيصلي من غير وضوء أو بيصلي عكس اتجاه القبلة، أو الصلاة في غير وقتها».

وتابع: «لازم نخلي بالنا من شروط الصلاة، إحنا بنعبد الله كما يريد، وليس كما نريد».

كشف فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال رده على أسئلة الأطفال في برنامج “نور الدين” عن حالة يمكن فيه للمصلي، أن يخالف الإمام في الصلاة التي يؤديها.

وقال فضيلته خلال الحلقة الثانية عشر من برنامج “نور الدين” المذاع على القناة الأولى، في معرض رده على سؤال طفل إن كان يجوز أداء صلاة الظهر بعد العصر إنه لا يجوز، ولو دخل شخص المسجد وكان الإمام يؤم المصلين لصلاة العصر، وهذا الشخص فاتته صلاة الظهر، عليه أن ينوي صلاة الظهر، وراء الإمام الذي يصلي العصر، وبعد صلاة الظهر يصلي العصر.

يذكر أن فكرة برنامج “نور الدين” مختلفة عن البرامج الدينية التي اعتاد الجمهور مشاهدتها في الآونة الأخيرة، حيث يفتح الدكتور علي جمعة، حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى