هلال وصليب

الأوقاف: مقارئ الجمهور تتجاوز 216 ألف مشارك لأول مرة

كتب- أحمد عادل

قالت وزارة الأوقاف أن مقارئ الجمهور بمساجد الجمهورية شهدت إقبالًا كبيرًا ومنقطع النظير، حيث تجاوز حضور الجمهور 216 ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة وسوهاج والجيزة في المقدمة.

وأضافت الوزارة أن روَّاد المساجد حرصوا على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.

في سياق آخر قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه في ضوء حوكمة العمل بهيئة الأوقاف المصرية، فقد حققت إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ٤/ ٢٠٢٤م حتى ٣٠/ ٤/ ٢٠٢٤م مبلغًا وقدره (٢٢٤,٦٥٥,٤٨٣) جنيهًا ، بزيادة قدرها (٣٣,٨٧٦,٦١٨) جنيهًا ، بنسبة تقدر بنحو (١٧,٨ %) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي الماضي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وبزيادة قدرها (٤٣,٨٦٨,٦٩٠) جنيهًا، بنسبة تقدر بنحو (٢٤,٣ %)، عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

وبلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ٧/ ٢٠٢٣م حتى ٣٠/ ٤/ ٢٠٢٤م مبلغًا وقدره (٢,١٩٧,٥٤٩,٧٩١) جنيهًا، بزيادة قدرها (٣٥٤,٩١٠,٠٨٨) جنيهًا ، بنسبة تقدر بنحو (١٩,٣ %) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وبزيادة قدرها (٥٨٧,٣٤٣,٩٩٨) جنيهًا ، بنسبة قدرها ( ٣٦,٥ % ) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

الجدير بالذكر أن ، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء الجمعة مسجد محمد فريد خميس بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، واللواء وائل صابر المستشار العسكري لمحافظة الشرقية.

وعقب أداء صلاة الجمعة أكد وزير الأوقاف أننا نفتتح صرحًا عظيمًا نسأل الله (عز وجل) أن يتقبل هذا العمل وأن يجعله خالصًا لوجهه الكريم، مؤكدًا أن هذا اللقاء يأتي عقب تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمدينة العاشر من رمضان إحدى أهم قلاع الصناعة المصرية، وهذه الزيارة دعم للصناعة و لكل استثمار وطني ودولي جاد على أرض مصرنا العزيزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى