الموقعمنوعات

لهذه الأسباب.. أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية في حالة صدمة

كتب- مينا أشرف

قال رامي رضوان، مذيع برنامج مساء دي إم سي، أن عناوين الصحف العالمية بها نوع من الصدمة، وذلك بسبب التضخم  الذي تم الإعلان عنه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد رضوان، أن تلك الحالة الاقتصادية  التي أعلنت عنها الصحف هي عكس ما توقع جميع خبراء الاقتصاد، مضيفا أن مؤشر أسعار المستهلك وصلت إلى  8,3 بالمئة في أغسطس الماضي، وفي يوليو أصبح  المؤشر  9,1 بامئة.

وأضاف رضوان، أن توقعات الاقتصاديين لمؤشر المستهلك في    أغسطس كان  8,1 بالمئة، مؤكدا أن مؤشر شهر أغسطس محبط بالنسبة للاقتصادين حيث توقعوا انخفاض التضخم بشكل كبير.

وأوضح رضوان، أن هذه المؤشرات تعني وجود زيادة في الفائدة سيتم تقريرها في الاجتماع الفدرالي الأسبوع المقبل، مضيفا أنه من المتوقع أن تحدث زيادة في الفائدة بمقدار  1 بالمئة.

وتطرق رضوان إلى، أن معدلات التضخم التي أعلنت اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية أثرت على البورصة بشكل كبير، موضحا ذلك بانخفاض في مؤشرات شركة داون جونس لأكثر من 2000 نقطة ومؤشر آسن بي انخفض لأكثر من 4,3 بالمئة.

وأشار رضوان إلى، أن مؤشرات التضخم جعلت الكثير من أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية يتكبدوا الكثير من الخسائر الفادحة، التي قدرت بنحو 93 مليار دولار في أقل من 24 ساعة، ومن ضمنهم كان رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك.

جاء ذلك في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة دي إم سي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى