الموقعحوادث

لهذا السبب ألقى القبض على رجل الأعمال حسن راتب في قضية الآثار

كتب _ عدي الريان

تواصل النيابة العامة، التحقيق في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”نائب الجن والعفاريت” علاء حسانين، الذي ألقي القبض عليه قبل أيام، في التنقيب عن الآثار.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة العامة، بشأن تمويله ماديًا لعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وأمام النيابة العامة، اعترف شقيق علاء حسانين، بقيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات لتمويل عمليات التنقيب عن الآثار.

كانت النيابة العامة قد أمرت بإلقاء القبض على حسن راتب، لتمويله ماديًا علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار.

واعترف النائب السابق علاء حسانين أنه قام بجمع القطع الأثرية المضبوطة في حوزته بعد استخراجها من 4 مناطق للحفر بمنطقة مصر القديمة، تراوح عرض الحفرة من متر إلى مترين بأعماق كبيرة، وأنه كان يقوم بتخزينها بهدف بيعها لخبراء أجانب خارج مصر.

وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، السبت، الصحيفة الجنائية للنائب السابق وآخرين متهمين في ذات القضية، وكشفت أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب.

وجاءت الصحيفة الجنائية لحسنين، فإنه اتهم في عام 2003 في القضية رقم 12427 نصب واحتيال لتوقيعه على شيكات دون رصيد، وفي عام 2017 ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه على خلفية اتهامه بالنصب والاحتيال على رجل أعمال، والاستيلاء منه على مبالغ مالية تقدر بنحو 3 ملايين دولار.

وحصرت لجنة من الآثار القطع الأثرية التي كانت في حوزة المتهمين، ووصل عددها إلى 201 قطعة أثرية، اثنين منها عبارة عن لوح خشبي لتابوت منقوش باللغة الهيروغليفية، و36 تمثال مختلفة الأطوال، و4 تماثيل أوشابتى، ونصفي تمثال خشبي، وآخر من المرمر، و3 تمثال من البرونز، ورأس تمثال صغير من البرونز.

نرشح لك

القبض على رجل الأعمال حسن راتب.. مول عصابة نائب الجن بملايين الجنيهات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى