منوعات

لميس الحديدي عن اجتياح اسرائيل لقطاع غزة .. جنون غير مسبوق ماذا تريدون

كتب – محمد الصعيدي

وصفت الإعلامية لميس الحديدي، أن ما يحدث فى غزه من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي جنون غير مسبوق، وتسائلت الحديدي قائلة: ماذا تريدون ؟ماهو حق الدفاع عن النفس و ماهى حدوده ؟ كيف يقبل العالم خرق كل القوانين و المعاهدات التى تحمى المدنيين فى الحروب لصالح شهوه اسرائيل فى الانتقام.

ووجهت الإعلامية لميس الحديدي سؤا للعرب قائلة: هل نحن بهذا الضعف ؟ بهذا الامتهان ؟ حسبنا الله.. جاء ذلك خلال تصريحات لها عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي ” x” تويتر سابقاً .

وفي وقت سابق قالت الاعلامية لميس الحديدي أنه بينما يحل اليوم السابع عشر من بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يبدو أنه حتى الآن أنه لا يوجد ملامح لقرب وصول الاتفاق لوقف إطلاق النار أو هدنة إنسانية رغم وجود أصوات جديدة في الغرب، مثل وزيرة خارجية فرنسا التي طالبت بوجود هدنة إنسانية وهو صوت لم يسمع منذ بداية العدوان.

وأضافت “الحديدي”، أن القصف الاسرائيلي بالأمس كان ربما الاعنف منذ بداية العدوان على قطاع غزة قبل 17 يومًا، متابعًا: “أكثر من 5 آلاف قتيل منذ بداية العدوان بينهم 2000 من الأطفال.

وأوضحت أن الجهود المصرية متواصلة لإيصال المساعدات عبر معبر رفح وقطاع غزة، لتدفق أكبر خلال الفترة القادمة حتى يشعر سكان القطاع، بتغييرات على مستوى المساعدات الغذائية والدوائية، ومصر ماضية قدما في هذا الصدد، حيث إن وصول المساعدات لازال بطيئا ويحتاج لمزيد من الجهد حيث لازالت وتيرة الافراج لازالت بطيئة جدًا.

وتابعت: “حوالي 50 شاحنة عبرت معبر رفح، ولكن كل هذا نقطة في بحر، وما زالت منحصرة في الجنوب، القطاع يحتاج لنحو 100 شاحنة يوميا لتغيير حياة المحاصرين وحتى يشعرون بالتغيير”.

جاء ذلك عبر برنامجها “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “اون تي في”،.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى