محافظات

لا توجد خسائر في الأرواح.. أسباب انفجار محطة الصرف الصحي بالقليوبية

كتبت – آية محمد

أعلنت شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أنه حدث تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة في محطتي القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

انفجار الصرف الصحي الخصوص

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنه تم السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أي خسائر بالأرواح وجاري حصر الخسائر المادية، وتم اعاده تشغيل المحطات بكفاءة.

جدير بالذكر أن، المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، موقع الانفجار بمحطة الخصوص والقلج، وتابع الآثار الناجمة عن الحريق والتي تم احتوائها على الفور، والتي أسفرت عن بعض الخسائر المادية الجاري حصرها.

قبل أيام، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا بمحطة مياه سرياقوس، في مستهل زيارته لمحافظة القليوبية، لاستعراض موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وذلك بحضور مسئولي قطاع المرافق.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة الإسراع بمعدلات توريد وتركيب العدادات الحديثة ومسبقة الدفع، وخاصة في المباني الحكومية، ورفع نسب تحصيل قيمة فواتير الاستهلاك، والتصدى لسرقة مياه الشرب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إلى أن عدد محطات مياه الشرب في محافظة القليوبية، 164 محطة بطاقة إجمالية 257 مليون م3 سنويًا، إضافة إلى 36 مليون م3 سنويًا تأتى من شركة مياه القاهرة، ويتم ضخ المياه من خلال شبكات بإجمالى أطوال 6708 كم، فى حين يبلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة، 22 محطة، ويتم تجميع مياه الصرف الصحي من خلال شبكات بإجمالي أطوال 3226 كم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى