الموقعتحقيقات وتقارير

لا تستهينوا.. “الناظر” يضع روشتة الخلاص من الموجة الرابعة من كورونا

كتبت- دعاء رسلان

في وقت سابق، كشفت وزيرة الصحة والسكان عن موعد الدخول في الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا المستجد، مبينةً أن الوصول للذروة سيكون في أواخر سبتمبر حتى أوائل أكتوبر للبدء مرة أخرى في الانكسار تدريجيا.

وتعليقًا على ذلك، كشف هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، عن روشته لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، قائلاً: “المرحلة القادمة بإذن الله لا تحتاج لقرارات حظر للأنشطة المختلفة أو تخفيض عدد ساعات عمل المطاعم والمحال والمولات ومراكز التسوق والأنشطة الاقتصادية وأماكن الترفيه المختلفة والمواصلات عن المواعيد الرسمية ولا لتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس”.

روشتة هاني الناظر لمواجهة الموجة الرابعة من كورونا وأوضح “الناظر” أن الفترة المقبلة تحتاج إلى حملات مكثفة لتوعية المواطنين بأهمية الحرص على إتباع الإجراءات الاحترازية والتطعيم من خلال جميع وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المنشآت المختلفة ووسائل المواصلات لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ومعاقبة المخالفين، وقد ترى الحكومة إمكانية تطبيق هذا من عدمه.

رسالة هاني الناظر للمواطنين لمواجهة الموجة الرابعة لكورونا

وناشد الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث المواطنين بضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا ضرورة الحرص في الإلتزام بإرتداء الكمامة والحفاظ على التباعد خصوصًا مع دخول الموجة الرابعة من الجائحة.

بسبب إفشاء الأسرار.. الناظر يوجه رسالة قوية لمتابعيه

طبيب الزمالك: الحصول على لقاح كورونا بسبب الارتباطات الإفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى