اقتصادالموقع

كيف يساهم القطاع الخاص في عملية التنمية؟.. «الموقع» يجيب

كتب – سيف رجب

تخطو مصر تجاه تحقيق استفادة كبرى من القطاع الهاص، بمشاركته في عملية التنمية بكافة المجالات، وفقا لما أعلنه رئيس الوزراء عن استهداف مشاركة القطاع الخاص بالاستثمارات المنقذة، ما جعل التساؤل المنتشر خلال الفترة الماضية هو أنه هل سيصبح القطاع الخاص هو سفينة نجاة الاقتصاد المصري خاصة بعدما تأثر الاقتصاد العالمي أجمع بسبب أزمة كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا.

قال الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، إن القطاع الخاص ليس وسيلة نجاه للاقتصاد المصري بل هو مشاركة لدعم الاقتصاد، وقد صرح بذلك رئيس الوزراء المصري، وتحدث عن مشاركة ودعم القطاع الخاص للاقتصاد المصري بنسبه كبيرة في الفترة القادمة.

وأضاف “الشافعي” في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن رئيس الوزارء أعلن عن طرح عددالموقع من الشركات، لتكون وثيقة سياسية، حيث سيتم من خلالها عقد عدد من الاستثمارات والمشاريع، في حدود 10 مليار دولار كل سنة، جذبا للاستثمارات الخارجية ودعما للقطاع الخاص.

نرشح لك : خبراء يشرحون لـ«الموقع» تأثير رفع سعر الفائدة على القروض

ومن ناحيته، قال الدكتور مصطفي بدرة، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد المصري مشغل جيد، وبه معدلات تنمية جيدة، ولكن تحاول الدولة أن تنفتح لمواكبة الأسواق العالمية، ويحتاج ذلك إلى مجهودات كبيرة.

وأضاف “بدره” في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن الخطط التي وضعها رئيس الوزراء، والتي تسمى برؤية الحكومة، هي التي ستؤدي إلى التوسع في الأنشطة، التي تحتاجها الدولة في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى