الموقعخارجي

قيادي بحركة فتح لـ«الموقع»: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تشويه الصورة الفلسطينية

«حرازين»: التأييد الأمريكي للحصول على رضا اليهود مع اقتراب الانتخابات الرئاسية

كتبت_رقية وائل

قام وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بشكر الإدارة الأمريكية على تأييدها لإجراءات جيش الاحتلال في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور جهاد حزارين، القيادي بحركة فتح، إن أمن إسرائيل هو أولوية قصوى للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: أن تصريحات الجانب الإسرائيلي هي محاولات دولة الاحتلال لتشويه الصورة الفلسطينية وتبرير محاولات القتل التي تقوم بها داخل الأراضي الفلسطينية بأنها تدعي أن هناك خطر يهدد إسرائيل وأمنها علمًا بأنه لا وجود لخطر على إسرائيل وإنما هو اعتداء على أرض فلسطين وهذا الاعتداء يتمثل في الاستيطان والاقتحامات اليومية وعمليات القتل التي ترتكبها دولة الاحتلال.

وتابع «حزارين»، أن كل ما تحاول تبريره دولة الاحتلال تحت بند الأمن هو مجموعة من الذرائع الواهية لا قيمة لها ولكن ما تمارسه من خلال سيطرتها داخل الولايات المتحدة هو ما يدفع الإدارة الأميركية لكسب مواقف اليهود خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الامريكية لعام 2024 لذلك هم يحاولون شراء رضا اليهود داخل الولايات المتحدة الامريكية.

و أكد«القيادي بحركة فتح»:أن هناك حاله من الإدراك الحقيقي لدي المجتمع الدولي بأن لا وجود لاستقرار الاحتلال طالما استمر هذا الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وأوضح،أن هناك نظريه لدى دولة الاحتلال وهي إذا أرادت أن تبقى متماسكة يجب عليها أن تفجر القنبلة الأمنية بأن هناك خطر خارجيًا يهدد وجودها لهذا هي تحاول كسب الأصوات.

و استطرد حديثه قائلًا أن الولايات المتحدة الأمريكية يجب عليها بدلًا من أن تكون مساهمة أو مشاركة لدعم عمليات الاحتلال أن تقف على أرض الحقائق بشكل واعي وتنظر للحقائق دون الانحياز لتبريرات لا وجود لها على بدلا من دعم العملية العسكرية على جنين.

واستكمل حديثه قائلا أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 هي جزء من الاتجاه الأمريكي لكسب الأصوات اليهودية خاصة أن هذه الاصوات مؤثرة في العملية الانتخابية لذلك تحاول الإدارة الاميركية كسب ثقة اليهود مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى