محافظات

قصة كفاح طالب بالغربية .. صاحب “كانتين ” متجول لبيع السندوتشات أمام مجمع كليات طنطا والتوصل مجاني

الغربية عاصم هشام

كل يوم تثبت لنا الأيام أن هناك شباب قادر على المثابرة، والكفاح والتفكير خارج الصندوق، بأقل الإمكانيات، لأن هناك أهداف وضعوها نصب أعينهم، واصروا علي النجاح، ولم يلتفتوا إلي كلام الناس وإلقاء اللوم علي غيرهم، فالنجاح بعد الكفاح والتعب، لذه لا يعرفها إلا من خاض تلك التجربة.

أجري موقع “الموقع” بث مباشر من داخل مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، مع الطالب عبد الرحمن جمال، ويبلغ من العمر 23 عاماً، ومقيد بالفرقة الرابعة في كلية تجارة جامعة الأزهر.

البداية

قال الطالب عبدالرحمن جمال : بدأت شغلي بالوقوف أمام مستشفى طنطا الجامعي، في شهر 11 سنة 2019 بدأت ب250 جنية تقريبا، وكنت بمفردي مستغلاً غرفة في منزلنا، وبعد فترة وجيزة، نلت ثقة العملاء، والعدد كان في الزيادة، وماما بدأت تساعدني، وانضمت اختي، وأخويا الصغير.

الفكرة

وأضاف عبدالرحمن : فكرة السندويتشات، طرأت في ذهني، عندما كنت ابحث عن كيفية أن أبدأ مشروع بأقل رأس مال، وظهر أمامي فيديو عن بنتين قاموا بتنفيذ هذا المشروع في القاهرة، وبدأت الحمدلله واشتغلت والناس حبتني، والشغل ماشاء الله نضيف وحشو كتير جدا، وأقوم بتغليف السنادوتش، داخل اكياس بلاستيك، وصافي الربح بيكون “نصف جنية فقط”

الصعوبات

وتابع عبدالرحمن جمال : كانت هناك عقبات كثيرة جداً، وهي الدراسة في القاهره، وشغلي في طنطا، وبفضل الله اقدرت اتغلب علي هذه النقطة، أما النقطة الثانية، هي المكان خصوصاً أن أقف أمام مستشفي الطلبة في شارع مستشفي الرمد، وسط كثير من الباعة الجائلين، كان صعب جدا، خصوصاً أنهم كانوا عايزين أن امشي بأي طريقة، ولكن المواطنين والطلاب وقفوا معايا أكثر من مرة.

نبذه عن حياتة

وأضاف الطالب عبد الرحمن قائلاً الحمد لله أنا بصرف علي نفسي من وأنا في سنة 6 ابتدائي، وبدأت شغل وانا في 3 ابتدائي، كنت أقوم بتعبئة العسل والبلح، ثم في أعمال الدهانات، وغيرها من الحرف، وسافرت إلى القاهرة، وقمت بالعمل داخل سوبر ماركت، وكافيه، وغيرها من الأعمال.

وأشار أنه كان يعمل بجانب الدراسة، والمذاكرة، ومع ذالك كان يحصل علي تقديرات جيدة، وكان طالب ازهري علمي، وفي بعض المراحل كان من ضمن ال العشرة الأوائل، وولده يعمل طبيب بشري، تخصص اطفال وحميات، وشقيق والده أستاذ دكتور في جامعة طنطا، تخصص نساء وولادة، وشقيق والده الآخر صاحب شركة للعطارة والتجارة والتوزيع من أكبر الشركات في طنطا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى