الموقعرياضة

قبل مشاركته الرسمية مع الزمالك.. معلومات عن مشوار عبدالله السعيد

كتبت -مريم هاني

أعلن نادي الزمالك قبل أسابيع، التعاقد مع عبدالله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، لموسم ونصف، حيث يعد السعيد أحد أهم لاعبي الدوري المصري.

يستعرض “الموقع” مشوار عبدالله السعيد من البداية:

بدأ لاعب الزمالك الجديد مشواره الكروي بقطاع الناشئين في نادي الإسماعيلي، ثم صعد للفريق الأول، الذي شهد فترة تألقه، ليلفت أنظار العديد من الأندية على رأسهم الأهلي والزمالك، لكن تمكن المارد الأحمر من التعاقد معه في النهاية.

وساهم في العديد من البطولات مع الفريق، كان أبرزها بطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي توج بها المارد الأحمر للمرة الأولى في تاريخه عام 2014، تحت قيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

مسيرة عبدالله السعيد مع الأهلي كانت مليئة بالإنجازات والبطولات، حيث توج صانع الألعاب بـ 12 بطولة بواقع، 4 ألقاب دوري عام، بطولة كأس مصر، بطولتين دوري أبطال أفريقيا، بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بطولتين كأس السوبر الأفريقي، وبطولتين كأس السوبر المصري.

وخاض مع المارد الأحمر 227 مباراة، وسجل 67، وساهم في 54 هدف.

وبعد نهاية مشواره مع الأهلي، احترف فترة قصيرة في كووبيون بالوسيورا، ثم بعد ذلك التحق بأهلي جدة، ولعب معهم 14 مباراة، سجل هدفين، وصنع مثلهما، قبل أن يعود مرة أخرى إلى الدوري المصري، عبر نادي بيراميدز.

خاض مع الفريق السماوي 185مباراة، تمكن من تسجيل 47 هدفًا، والمساهمة في 44 هدف، ليدخل اللاعب نادي المائة.

لعب السعيد 55 مباراة دولية مع منتخب مصر، ونجح في تسجيل 6 أهداف.

وينتظر اللاعب الدولي أولى مشاركاته مع القلعة البيضاء، يوم الأثنين المقبل، أمام فريقه السابق الإسماعيلي في الدوري المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى