الموقعرياضة

قبل ساعات من إنطلاقها.. «المصريون»: العالم سيشهد مباراة ساخنة بين مصر والسنغال

- نطالب بتغيير خطة التشكيل وان يكون الشناوي حارس مرمى المنتخب

كتبت – يارا ياسر

يشهد اليوم حدث رياضي عالمي ينتظره المصريون منذ نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية، للأخذ بالثائر من الهزيمة أمام نظيره السنغالي، متوقعين أن تكون المواجهة ساخنة بين المنتخبين في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، تنتهي بفوز المنتخب المصري على نظيره السنغالي.

وفي جولة ميدانية لـ “الموقع” قال كريم محمود، ويبلغ من العمر 44 عام، إن خطة تشكيل المنتخب المصري في مواجهة ستكون 4,3,2,1 وهي الأفضل للمنتخب، وكنا نتمنى وجود “محمد شريف ” بدلاً من ” مصطفي محمد ” لأنه لا يتمتع بميزة المراوغة التي يتميز بها شريف عنه.

وتابع يفضل أن نبدأ المباراة بطريقة هجومية بدلاً من طريقة كيروش الدفاعية ، لأنها لن تكون في صالح المنتخب المصري ، بل ستكون فرصة تنتهزها السنغال للفوز، وعلينا الحذر من كونها فرقة قوية ليس لديها نقاط ضعف، والدليل على ذلك صعوبة المباراة معها في نهائي كأس الأمم الأفريقية، فهي فرقة تحتوي علي لاعيبة محترفة لن يُضعفها بأنها تلعب علي أرض الخصم.

ويرى “كريم” أن يكون الشناوي حارس مرمى المنتخب في مباراة اليوم أفضل من أبو جبل، لأنه الحارس رقم واحد في مصر و يليه “أبو جبل” في المرتبة الثانية، فما أحدثه أبو جبل في مباريات نادي الزمالك من خسارة بعدما كان موفقاً وكذلك في البطولة الأفريقية، متمنيًا ان يكون هناك تعاون بين الفريق و محمد صلاح في المباراة.

نرشح لك : الطب النفسي يوجه نصائح ذهبية للفراعنة قبل مباراة السنغال عبر “الموقع” : عدم الإلتفات للتعليقات والنوم مبكرا أهم الاستعدادات

ومن جانبه توقع يوسف أمين، مذيع ملعب السلام، أن المنتخب سيلعب بتشكيل 4,3,3 مثلما كان يلعب بها المنتخب من قبل، ولا افضل تغيير طريقة التشكيل لقصر المدة الزمنية بين بطولة إفريقيا التي فاز المنتخب السنغالي بها علي المنتخب المصري بضربات جزاء ومباراة اليوم، متسألاً «هل ( محمد صلاح ، مصطفي محمد ، عمر مرموش ) سيكونوا في الجهة الأمامية أم ( محمد صلاح ، مصطفي محمد ، تريزيجيه ) ؟.

وأوضح أنه على المنتخب أن يبدأ المباراة بضغط قوي لاستغلال وجود الكثير من مشجي المنتخب المصري، بالإضافة إلي قيام المباراة علي أرضنا سيؤثر علي معنوية المنتخب السنغالي و اهتزاز ثقتهم بنفسهم و تسريب لهم احساس صعوبة الفوز علي منتخبنا.

ويوافق في الرأي ان يكون “الشناوي” حارس مرمى المنتخب اليوم لأنه يمتلك خبرات دولية و استقرار وثبوت مستواه في نادي الأهلي علي عكس ما يحدث في الزمالك من عدم استقرار و تغير مدرب وخروج الفريق من أفريقيا .

نرشح لك :مجدي عبد الغني يكشف كواليس ليلة مباراة مصر و السنغال و يؤكد “للموقع” : الشناوي وأبو جبل على مستوي واحد

و اعتقد “أمين” وجود لمسة فنية جديدة من ” كيروش ” وذلك لأن اداء منتخب مصر محفوظ ومقروء للخصوم ، وتوقع بأن هذه اللمسة الفنية ستكون بداية كيروش المباراة بقفشة لمفاجأة السنغال في البداية مما ستترجم إلي هدف في الشوط الأول لصالح الفراعنة.

ووجه رسالة للاعبي المنتخب المصري استغلال تركيز نظيره السنغالي علي محمد صلاح، بإحداث شئ غير متوقع مثل ركلة مفاجأه من عمرو السولية، موضحًا أن الدعم النفسي للاعبين سيكون من أفضل الطرق للفوز في هذه المعركة القوية، من خلال وجود الجمهور و وجود معظم النجوم السابقين في المباراة لتحفيز اللاعيبة.

وفي النهاية، اتفق كلاً من ” كريم و يوسف” بأن يقوم “كيروش ” بتحذير لاعبي المنتخب من البدأ بالطريقة الهجومية في المباراة ، وعدم الاستعجال في احراز الاهداف والتقليل من الثقة الزائدة بالنفس، متوقعين فوز المنتخب المصري بنتيجة 0-2، يكون أولهما هو إحراز هدف في بداية الشوط الأول، والأخر في نهاية الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى