الموقعفن وثقافة

قبل انطلاق العرض بالإسكندرية.. نجوم “ياما في الجراب يا حاوي” يكشفون كواليس العمل

كتبت ياسمين السيد

أقيم منذ قليل المؤتمر الصحفي لمسرحية “ياما في الجراب يا حاوي” في الإسكندرية وحضر المؤتمر كلا من النجم يحيى الفخراني، والمخرج مجدي الهواري، وباقي نجوم العمل مثل محمد الشرنوبي، وشريف دسوقي، وإياد نصار، وكارمن سليمان، وسما إبراهيم، ولبنى ونس ، وحسن العدل، ورضا إدريس، وآخرين.

وقال الفنان يحيى الفخراني إنه قدم هذه المسرحية عام 1994، وكان يستعجب تقديم دور رجل عجوز وقتها، وأضاف قائلًا: “أول ما مجدي الهواري كلمني قولت له مش هقدر، عشان أنا عارف مجهود المسرح، وقولت له لو تعبت أعمل إيه قالي نقفل.. غاية الذكاء بداية العرض في الإسكندرية، فهو اختيار موفق وعلى مزاجي”.

ومن جانبها الفنانة كارمن سليمان أشارت إلى أن الدكتورة لميس جابر زوجة الفنان يحيي الفخراني هي من رشحتها للعمل، وقالت: “مبسوطة أننا معاكم، ومبسوطة باللي عرضته في كاريري، وفخورة أكتر أن تم اختياري في مسرحية ياما في الجراب يا حاوي، ودكتور لميس جابر هي من رشحتني”.

وفي الوقت نفسه، قال الفنان إياد نصار: “أنا سعيد بالعمل مع الفنان الكبير يحيي الفخراني والتمثيل بقيادة المايسترو مجدي الهواري، الذي حينما أرى كل تفاصيله على المسرح أشعر بذهول”، ومن جانبه قال الفنان محمد الشرنوبي معربًا عن سعادته بالمشاركة: ” أمنية أي ممثل في الوطن العربي أنه يقف قصاد يحيى الفخراني.. مبسوطين بوجودنا في الإسكندرية.. كل فنان يتشرف بأنه واقف على مسرح مكتبة الإسكندرية.. بشكر مجدي الهواري إنه قدّم حاجة نفسي أعملها من زمان، وهي المسرح، وأنها تتحقق وأنا عندي 25 سنة.. وبوعدكم أنكم تشوفوا حاجة فنية راقية”.

وأشار الفنان شريف دسوقي إلى سعادته بالمشاركة في العرض المسرحي مع الفنان القدير يحيى الفخراني، معلقًا: “سعيد إني موجود معاكو النهارده، وعايز اتكلم إني بالأمانة وعمري اللي قضيته بالمسرح لم أجد مخرج ونجم كبير مثل مجدي الهواري ويحيى الفخراني بيتعاملوا بالتواضع الشديد والعمل بإتقان في فترة البروفات ومكنتش مصدق هل ممكن حد يتوجه بعرض للأسرة المصرية والعربية زي العرض دا.. واخد بالي وبحاول أحافظ إني لن أنحاز عن العرض إلا إني واثق إنه هينال إعجابكم نتيجة الجهد المبذول دون تفريط في أي تفصيلة”.

يشار أن المؤتمر الصحفي لمسرحية ياما في الجراب يا حاوي، للفنان يحيي الفخراني، بدأ بدقيقة حداد على روح السيناريت الكبير فيصل ندا، الذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 81 عامًا، ومن المقرر انطلاق عرض المسرحية اليوم على مسرح مكتبة الاسكندرية.

الرقابة تجيز ياما في الجراب يا حاوي والهواري: سعيد باشادة اللجنة والنقيب وفخور بفريق العمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى