محافظات

قبل النطق بالحكم… أول تعليق من والدة بسنت خالد ضحية الإبتزاز الإلكتروني بالغربية

الغربية عاصم هشام

يفصلنا ساعات قليلة، علي النطق بالحكم في قضية بسنت خالد المعروفة بضحية الإبتزاز الإلكتروني، ومقيمة بقرية كفر يعقوب، التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، حيث تشهد القرية حالة من الترقب والقلق بين الأهالي، والتوتر علي أهالي المجني عليها، وكذالك أهالي المتهمين، في إنتظار سماع حكم المحكمة غدا.

تواصل موقع “الموقع” مع والدة الطالبة بسنت خالد الحاجة هناء، وبدأت حديثها بأنها تنتظر بفراغ الصبر، حكم المحكمة علي المتهمين، والقصاص لإبنتها بسنت، واكدت بأنها تنوي حضور جلسة النطق بالحكم، برفقة أبنائها، وعدد من العائلة، واختتمت حديثها قائلة ” يارب برد قلبي وعدي بكرة على خير”.

بينما قامت الشقيقة الكبرى للطالبة بسنت، بكتابة منشور عبر صفحتها على الفيس بوك، تطلب فيه الدعاء من قبل أصدقائها والمتابعين، بأن حق شقيقتها بسنت يرجع وترتاح في قبرها ” بكره جلسة اختى بسنت النهائية ادعوا انها تعدى على خير وحق اختى يرجع وترتاح فى قبرها يارب”.

ومن المقرر أن تنعقد غدا الثلاثاء محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى، برئاسة المستشار سامى بريك، وعضوية المستشارين حسام أبو زهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدى الباجورى، للنطق بالحكم على المتهمين في قضية بسنت خالد شلبي والمعروفة إعلاميا، بضحية الإبتزاز الإلكتروني، بعد تداولها أمام القضاء لمدة 5 شهور.

وكانت هيئة المحكمة في وقت سابق، إستمعت إلى شهود الإثبات، ومحامي المتهمين في قضية بسنت ضحية الإبتزاز الإلكتروني بالغربية، في القضية رقم 2036 جنايات كفر الزيات، و25 كلى غرب طنطا.

وتضمن قرار الإحالة، توجية 6 تهم للمتهمين، عبارة عن الإتجار بالبشر، باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلّة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًّا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، واتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وتهديدها بنشر صور خادشة لشرفها، وكان التهديد مصحوبًا بطلبات منها، واعتدائهم جميعًا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.

جاء ذالك بعد تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد محمد شبل، مأمور مركز شرطة كفرالزيات، يفيد، بورد بلاغ، من مستشفى طنطا الجامعي، بإستقبال فتاة في العقد الثاني من العمر، تدعى بسنت خالد طالبة بالصف الثاني الثانوى الأزهري، مقيمة بقرية كفر يعقوب، التابعة لدائرة المركز مصابة بالتسمم وتبين أن سبب الوفاة تناولها حبة حفظ الغلال السامة، وقررت الانتحار بعد تعرضها الى الابتزاز من قبل بعض شباب القرية، من خلال نشر صور مخله منسوب لها بقصد استغلالها جنسياً عبر هواتف محمول أهالي القرية

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهمين، وهم ” أ. م 17 سنة – طالب، و”م . ض – 21 سنة -عامل”، و “و.ى – 20 عام- طالب” و”ع . م- 19 سنة- عامل” و”ع . م- 16 سنة – طالب”، وعرضهم علي النيابة العامة للتحقيق معهم، وبعد إستيفاء التحقيقات، تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى