أخبارالموقع

قبطان قاطرة “مصاحب 2″ يفجر مفاجأة في حواره لـ”الموقع”: أنقذنا 3 سفن عملاقة أخرى قبل جنوحها

قبطان قاطرة “مصاحب 2” حسن السقا أحد الأبطال المشاركين في تعويم السفينة “إيفر جرين” لـ”الموقع”

دورنا كان قطر السفينة من المؤخرة بمساعدة باقي القاطرات

أكبر تحدي قابلنا هو طبيعة الجزر والمد.. وكنا نتعامل ضمن 3 سيناريوهات

ربنا وفقنا في السيناريو الثاني بعد 24 ساعة متواصلة من العمل بروحنا وقلبنا

“الحفار الصغير اللي الناس اتريقت عليه” كان لابد منه ومن ضمن التحديات

سخريه بعض الأعداء لم تؤثر علينا وزادتنا إصرارا وتمسكا خصوصا بعد رسالة الرئيس السيسي

حوار: عاصم هشام    

قال قبطان قاطرة “مصاحب 2″، الكابتن حسن السقا، أحد الأبطال المشاركين في تعويم السفينة “إيفر جرين” الجانحة في قناة السويس، في حواره لـ“الموقع”، إن دور القاطرة “مصاحب 2” كان قطر السفينة من المؤخرة بمساعدة باقي القاطرات.

وأضاف القبطان حسن السقا: “كان أكبر تحدي بيقابلنا هو طبيعة الجزر والمد، وكان هناك ثلاثة سيناروهات مطروحة أمامنا للتعامل مع السفينة الجانحة، أولا: سحب السفينة عن طريق القاطرات، وهو الأقرب للصواب. ثانيا: الحفر بالكراكات لتعويم السفينه. ثالثا: سيناريو تخفيف أحمال السفينة، وأمر الرئيس السيسي، بالبدء في التجهيز لهذا السيناريو، حال عدم نجاح السيناريو الثاني، لنكون مستعدين حتى لا نستغرق وقت أطول في التجهيز له، والحمد الله، ربنا وفقنا في السيناريو الثاني  بعد عمل 24 ساعة متواصلة، كنا بنشتغل بروحنا وقلبنا”.

وتابع قبطان قاطرة “مصاحب 2″، لـ“الموقع” “الحفار الصغير اللي الناس اتريقت عليه كان لابد منه، وده كان من ضمن التحديات وكان لابد منه لتسهيل دخول الكراكات الكبيرة إلى مقدمة السفينة”.

وأضاف: “رغم السخريه من بعض الأعداء واللعب منهم على العامل النفسي لدى العاملين من أخبار كاذبة، والتقليل من شأن العمل، كل هذا لم يؤثر علينا، بل زادنا إصرارا وتمسكا، وخصوصا بعد رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي جاء فيها  “سمعة مصر وقناة السويس بين أيديكم.. احنا مش بنشتغل احنا في مهمة وطنية، العالم بأكمله أنظاره علينا”.

وفجر القبطان حسن السقا، مفاجأة، قائلا لـ“الموقع”: “كانت هناك ثلاث سفن عملاقة أخرى خلف السفينه الجانحة، تمكنا من ربطهم على الشط بنجاح قبل جنوحها، وتم إعادتهم إلى السويس بواسطة قاطرات الهيئه لتوسعة القناة، تحسبا لأي ظرف طارئ”.

واختتم حديثه مع “الموقع”، قائلا: “الناس مش متخيلة حجم السفينة عامل ازاي.. ده حوت مرمي على الشط وقدرنا نتعامل مع السفينة باحترافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى