خارجيالموقع

قائد القوات البرية الإيرانية: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا في مدينة أصفهان

كتب- أحمد عادل

قال قائد القوات البرية الإيرانية إن مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا في مدينة أصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، تقريرًا حول استئناف الرحلات الجوية في مطار طهران، وذلك بعد التقارير التي أفادت بتعليقها عقب الهجوم الإسرائيلي.

وأُعيد تسيير الرحلات من مطاريِّ الإمام الخميني الدولي ومهر باد، ومن المتوقع وصول رحلة إلى طهران من روما كانت قد حولت إلى أنقرة.

وقالت منظمة الطيران المدني الإيرانية، إنه تم رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية بعدة مطارات، بعد تداول أنباءٍ عن قصفٍ إسرائيليّ استهدف البلاد.

وكان التليفزيون الرسمي الإيراني، أعلن عن إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام الجميع باستثناء القوات الجوية الإيرانية، وذلك بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف البلاد.

الجدير بالذكر أن، كشف اللواء محمد عبدالواحد، الخبير الاستراتيجي، تفاصيل الضربة الإسرائيلية فجر اليوم ضد أهداف بالأراضي الإيرانية، وهل ستكون بداية لتصعيد إسرائيلي إيراني مباشر في المنطقة.

وقال الخبير الاستراتيجي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب مقدمي برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إنه على الرغم من غياب وجود تصريحات رسمية تشير إلى الجهة المسؤولة عن الضرابات ضد إيران، إلا أن جميع أصابع الاتهام تتوجه إلى إسرائيل، كون تل أبيب كانت تريد أن توجه ضربة انتقامية ضد طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى