الموقعرياضة

«فيتوريا» يرفض سحب شكواه ضد اتحاد الكرة رغم حصوله على جزء من الشرط الجزائي

كتب- أحمد عادل

يرفض روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر سحب شكواه من الفيفا رغم حصوله علي جزء من الشرط الجزائي بجانب راتب شهر يناير الماضي متمسكا بالحصول علي الشرط الجزائي كاملا .

تراجع مجلس إدارة اتحاد الكرة عن سداد قيمة الشرط الجزائي للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد قرار المجلس بإقالته عقب الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة فى كوت ديفوار.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة عن وجود بند فى عقد البرتغالي روي فيتوريا يحرمه من الحصول على الشرط الجزائي بعد رحيله عن القيادة الفنية للمنتخب الوطني عقب الخروج المبكر من دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن فيتوريا وجهازه المعاون كانوا يتقاضون 185 ألف دولار شهريا وليس 240 ألفا كما كان يتردد.

وأضاف مسئولو الجبلابة أن هناك بنداً فى عقد فيتوريا سوف يساعدنا فى عدم حصوله على الشرط الجزائي، وأن الأمر ربما يتم تصعيده للمحكمة الرياضية للبت فيه وفقا لبنود العقد.

تحدث المدرب البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى السابق لـ منتخب مصر، عن علاقته بالنجم المصرى محمد صلاح، خلال الفترة التى قضاها مع الفراعنة من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

وقال روى فيتوريا فى حوار مع شبكة Flashscore، عن علاقته بالفرعون محمد صلاح، إنه لمن دواعى سرورى أن تكون لدينا علاقة جيدة للغاية مع محادثات مثيرة للاهتمام، خاصة حول المنتخب الوطني وكرة القدم المصرية، لقد استمتعت حقًا بالعمل معه، فهو نجم داخل وخارج الملعب، بالمعنى الإيجابي، يتمتع صلاح بقدرة كبيرة على اتخاذ القرارات على أرض الملعب وشهية لتسجيل الأهداف تكاد تكون منقطعة النظير.

وأضاف فيتوريا عن صلاح، لقد كان ملتزمًا جدًا بالفريق وزملائه، شعور عظيم حقا بالعمل الجماعي، إنه عكس ما تخيلناه في هؤلاء اللاعبين، أنهم لا يفكرون إلا في أنفسهم، الأمر ليس كذلك على الإطلاق، كان علينا التعامل معه في مواقف معينة، إنه لاعب يلعب 70 مباراة في الموسم، كل ثلاثة أيام، لذلك كان علينا أن نفكر في ما هو الأفضل بالنسبة له.

وواصل مدرب الفراعنة السابق عن صلاح، إنه متواضع للغاية ومحترف، لا شيء يزعجه لأنه منضبط أيضًا، كان لدينا مكان لتناول الإفطار وفي الساعة 9 صباحًا كان دائمًا هناك في نفس الوقت، تساعد هذه العادات والروتينات اللاعبين على إطالة حياتهم المهنية وأدائهم، أنا أحب العمل معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى