الموقعتحقيقات وتقارير

فلسطيني: نواجه إسرائيل وكوفيد.. نحن بين عدوين

كتبت: ياسمين سامي

نحن نواجه إسرائيل و Covid-19، بهذه الكلمات قال أسد كرم ، عامل بناء ، وهو يقف بجانب طريق تضرر خلال الغارات الجوية ، “نحن بين عدوين”.

احتشدت القوات الإسرائيلية على حدود غزة اليوم، الخميس، وقام نشطاء فلسطينيون بقصف إسرائيل بالصواريخ في مناورات مكثفة أثارت قلقا دوليا وأدت إلى اشتباكات بين اليهود والعرب في إسرائيل.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء “رويترز”، تفاقمت أعمال العنف على مدار أيام بين اليهود الإسرائيليين والفلسطينيين في البلاد بين عشية وضحاها ، حيث تعرضت المعابد اليهودية للهجوم واندلع القتال في شوارع بعض المجتمعات.

مع تزايد القلق من أن العنف الذي اندلع يوم الاثنين قد يخرج عن السيطرة ، ترسل الولايات المتحدة مبعوثًا لها ، هادي عمرو ، إلى المنطقة. لكن يبدو أن الجهود المبذولة لإنهاء أسوأ الأعمال العدائية منذ سنوات لم تحرز أي تقدم.

يذكر أن في غارات جوية متجددة على غزة ، قصفت إسرائيل مبنى سكني من ستة طوابق في مدينة غزة قالت إنه تابع لحركة حماس ، الجماعة الإسلامية التي تسيطر على القطاع الفلسطيني.

قال مسعفون إن 83 شخصًا على الأقل قتلوا في غزة منذ تصاعد العنف يوم الاثنين ، مما زاد من إجهاد المستشفيات تحت ضغط شديد بالفعل خلال جائحة كوفيد -19.

وقالت الشرطة إنه في أحدث هجوم صاروخي فلسطيني سقط صاروخ على مبنى بالقرب من العاصمة التجارية الإسرائيلية تل أبيب مما أدى إلى إصابة خمسة إسرائيليين. وانطلقت صفارات الانذار في مدن في انحاء جنوب اسرائيل مما دفع الالاف للفرار بحثا عن ملاجئ.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سبعة أشخاص قتلوا في إسرائيل.

نرشح لك

حماس تعلن إطلاق أقوى قوة تدميرية لديها على مطار رامون الإسرائيلي

وصول وفد أمني مصري إلى تل أبيب للتهدئة بين إسرائيل وحماس

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى